البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

said - palestine 000

قيس سعيد يعود الجرحى الفلسطينيين ويؤكد أن تونس تسخّر كل إمكانياتها للأشقاء الفلسطينيين

أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد البارحة، زيارة الى جرحى عدوان الكيان الصهيوني على قطاع غزة الذين تمّ إيوائهم بعدد من المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة بتونس، موجها تقديراته للإطارات الطبية الفلسطينية لصمودهم رغم الوضع الكارثي.
وأكد رئيس الجمهورية، قيس سعيد، بالمناسبة أن تونس تعمل على تسخير كل المجهودات للإحاطة بالجرحى الفلسطنيين مشددا على ضرورة العناية بكل الجرحى حتى يعودوا سالمين الى فلسطين معلنا عن دفعة ثانية من الجرحى ستصل الى تونس في غضون يومين.
وخلال زيارته للجرحى الفلسطنيين شدّد رئيس الجمهورية على ضرورة توفير كل ما يستحقونه من معدات لوجستية على غرار أجهزة كمبيوتر للجرحى حتى يتمكنوا من تلافي الانقطاع عن الدراسة خاصة لطالب جريح وهو قابع بالمستشفى الى جانب توفير أجهزة اتصالات للجرحى حتى يتواصلوا مع ذويهم.
وتحادث أغلب الجرحى مع رئيس الجمهورية حيث عبّروا عن شكرهم لتونس على استقبالهم لتلقي العلاج كاشفين عن فظاعة الدمار الحاصل لهم جراء القصف الصهيوني المروع للأطفال والنساء والشيوخ العزل.
وجدد رئيس الجمهورية تأكيده وقوف تونس مع الشعب الفلسطيني حتى يسترد جميع حقوقه لافتا الى أن الحق الفلسطيني لا يسقط بالتقادم وفلسطين ستتحرر في القريب وتونس لن تكتفي بالمظاهرات والشعارات إنما بالفعل.
تأتي هذه الزيارة بعد وصول 39 فلسطينيا بينهم 29 جريحا على متن طائرة عسكريّة تابعة لجيش الطيران التونسي، حطّت مساء أمس الأحد بمطار الحجيج قادمة من مطار العريش المصري.
يذكر أن قطاع غزة يعاني منذ حوالي الشهرين (7 أكتوبر 2023) عدوانا من الكيان الصهيوني خلف ما يزيد عن 15200 من الشهداء وأكثر من 40 ألف إصابة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري