إذاعة تطاوين | كاتب الدولة للشؤون الخارجية يدعو في اجتماع مجلس الجامعة العربية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني
البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

دول عربية - تونس

كاتب الدولة للشؤون الخارجية يدعو في اجتماع مجلس الجامعة العربية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني

دعا كاتب الدولة للشؤون الخارجية، صبري باش طبجي خلال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية المنعقد امس الخميس بالقاهرة والمخصّص لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية إلى تحمل مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عمليات قتل ممنهج وتوفير الحماية الدولية اللازمة له.
وجدد كاتب الدولة في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة ،وفق بيان لوزارة الخارجية اليوم الجمعة، موقف تونس الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله من أجل استرداد حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف.
و أوضح أن الاجراء الأخير المتمثّل في نقل السفارة الأمريكية الى المدينة المقدسة مثل تطورا بالغ الخطورة لتعارضه مع قرارات الشرعية الدولية والاتفاقات ذات الصلة والتي تؤكد أن وضع القدس يتم بحثه في مفاوضات الحل النهائي في إطار عملية السلام.
وقال ان هذا القرار يساهم في تشجيع اسرائيل على شرعنة احتلالها والتمادي في سياساتها العدوانية ومزيد تعقيد الأوضاع في المنطقة ودفعها نحو دوامة جديدة من العنف وعدم الاستقرار وتعطيل أي مجهود لتحقيق السلام العادل والشامل.
وقد اجرى كاتب الدولة، على هامش هذا الاجتماع، سلسلة لقاءات مع رؤساء الوفود المشاركة.
يذكر انّ اجتماعا طارئا لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية،انعقد أمس الخميس بالقاهرة، وطالب بتحقيق دولي »ذي مصداقية » في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة على مدار الأيام الماضية، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الشهداء.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine