البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

كرة السلة

كاس العالم لكرة السلة – الصين 2019- المنتخب النيجيري يفوز على نظيره الصيني ويتاهل الى اولمبياد طوكيو

كسب المنتخب النيجيري لكرة السلة بطاقة التاهل الى اولمبياد طوكيو 2020 بعد فوزه اليوم الاحد على نظيره الصيني 86-73 في اطار الدورة الترتيبية من 17 الى 32 ضمن مونديال الصين 2019
وضمن المنتخب النيجيري بفضل هذا الفوز الثاني في اللقاءات الترتيبية والثالث في المونديال الحصول على المرتبة الاولى في تصنيف المنتخبات الافريقية المؤهلة الى الالعاب الاولمبية متقدما على المنتخب التونسي، الذي فاز هو الاخر باللقاءين الترتيبيين بالاضافة الى فوز في الدور الاول على ايران، بفضل فارق السلات المدفوعة والمقبولة (+ 54 ) مقابل (-9 ) لتونس.
وبعد ان اضاع المنتخب التونسي فرصة الحصول على بطاقة التاهل المباشرة الى الاولمبياد عبر كاس العالم فانه سيضطر الى خوض التصفيات من اجل الفوز باحدى البطاقات المتبقية.
ويذكر ان مونديال الصين سيرشح 7 منتخبات بصفة الية الى العاب طوكيو (1 افريقيا و2 امريكا و1 اسيا و2 اوروبا و1 اوقيانوسيا) يضاف اليها اربعة منتخبات في الدورات الترشيحية الاربع المقررة سنة 2020 فضلا عن اليابان منتخب البلد المنظم.
وستقام الدورات الترشيحية الاربع بمشاركة 24 منتخبا بمعدل 6 منتخبات في كل دورة على ان يتاهل صاحب المركز الاول لكل دورة الى اولمبياد طوكيو.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine