البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Lebanon's Hezbollah leader Nasrallah meets with Lebanon's Parliament majority leader al-Hariri in Beirut's suburbs

لبنان : الحريرى يعلن موافقته على اجراء حوار مع حزب الله لوضع حد لحالة الاحتقان

 أعلن رئيس  تيار المستقبل  سعد الحريرى قبوله الحوار مع حركة  حزب الله  لوضع  حد للاحتقان السني الشيعي  ولانتخاب رئيس للبلاد خلفا لميشال سليمان الذى انتهت فترة رئاسته منذ ماى الماضي.


  و أوضح الحريرى امس في حديث تلفزيوني من باريس  أن  هناك أمورا يجب التحاور فيها مع   حزب الله من أجل مصلحة اللبنانيين   مشيرا الى أن  هذا الحوار الذى لم يتم بعد تحديد موعد انطلاقه سيكون على مستوى الخبراء في المرحلة الاولى  ومن نتائجه الممكنة التفاهم حول رئيس توافقي   الا أنه شدد على أن الحوار  لن يبحث في أسماءالمرشحين للرئاسة .      وأشار الى أن رئيس مجلس النواب رئيس  حركة أمل  نبيه برى والزعيم الدرزى وليد جنبلاط يقومان بالوساطة في هذا الموضوع  موضحا أن برى وجنبلاط  يضعان أجندة  هذا الحوار  الذى يريده  جديا  للوصول الى تفاهمات معينة من أجل مصلحة البلد  التيتقتضي فتح الحوار الذى سيكون ثنائيا مع  حزب الله  في البداية  وبعدها سيتوسع .


  يذكر أن الامين العام لحزب الله اللبناني قد أبدى في كلمة بمناسبة الاحتفالات بعيد عاشوراء  استعداد حزبه للحوار مع  تيار المستقبل   بالرغم من أنهما مختلفان  داخليا  واقليميا . و قال ان  حزب الله   مستعد لهذا الحوار وجاهز له وذلك لحماية البلد وتحييده وتحصينه .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine