البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

75642426_2497155270331764_5722808136805384192_o

لجنة القيادة الوطنية تستعرض نتائج مشروع احداث مؤسسات صغرى بكل من ولايتي مدنين وتطاوين

قدمت امس الخميس لجنة القيادة الوطنية المكلفة بمتابعة تنفيذ مشروع « احداث مؤسسات صغرى بكل من ولايتي مدنين وتطاوين » خلال انعقاد جلسة المتابعة بمقر وزارة التكوين المهني والتشغيل نتائج هذا المشروع الذي أحدث منذ ديسمبر 2018
ولفتت اللجنة الى انه تم في اطار هذا المشروع تكوين 260 شاب وشابة من الولايتين واحداث 76 مشروعا 45 بالمائة منها احدثتها سيدات اعمال في مختلف القطاعات ولا سيما منها الصناعات التقليدية والفلاحة والخدمات.
ويرمي هذا المشروع الى دعم وتكوين الشباب من الراغبين في المبادرة الخاصة فنيا وماليا وذلك لاحداث مؤسساتهم الصغرى وفق ما تقتضيه مؤهلاتهم وخصوصيات جهاتهم وستعمل لجنة القيادة على متابعة ودعم المؤسسات المحدثة لضمان ديمومتها وتوفير المناخ الملائم حتى تتلافى اضمحلالها.
وستقوم اللجنة بتوفير التكوين الملائم في مجالات التسويق والاتصال المؤسساتي والتصرف كما ستعمل على اصدار دليل اجراءات خاص بالمرافقة والدعم والمتابعة في مجال بعث المؤسسات الصغرى.
وللاشارة خصّصت وزارة التكوين المهني و التشغيل للمشروع الواحد المنجز بالتعاون بين الوزارة ومكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع بشمال افريقيا والوكالة الايطالية للتعاون مبلغ 30 ألف دينار كسقف أقصى وذلك حسب طبيعة ومخطط تمويل كل مشروع مصادق عليه.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine