البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

20140803164812reup--2014-08-03t164620z_1995643013_gm1ea8400gg01_rtrmadp_3_libya-security.h

ليبيا: مجموعة مسلحة تضع شروطا لوقف القتال في العاصمة طرابلس

وضعت مجموعة ليبية مسلحة، اليوم الاربعاء، شروطا لوقف القتال في العاصمة طرابلس حيث تجددت مساء الثلاثاء المعارك في خرق لهدنة هشة تم التوصل اليها قبل أيام بوساطة من الأمم المتحدة.

وطالبت المجموعة المعروفة باسم « اللّواء السابع – مشاة » في بيان بـ »تشكيل لجنة عليا محايدة بالتشاور مع الأطراف على الأرض للاشراف على حل جميع التشكيلات العسكريّة والأمنيّة غير الرّسمية بصرف النظر عن إجراءات الشرعنه التي تمنحها الحكومة ».

ودعت إلى « تأمين مدينة طرابلس من خلال قيادة شرطية عليا تؤسس وفقاً لما تعتمده اللجنة العليا المشكلة وسحب كل الأسلحة الثقيلة من العاصمة ». وطالبت « بمراجعة كل التعيينات في السلك الدبلوماسي وإلغاء أي تكليف جرى من خلال المليشيات بشكل مباشر أو غير مباشر وسحب الجوازات الدبلوماسية الممنوحة لقيادات المليشيات ».

وتنفي حكومة الوفاق الليبية أن يكون « اللواء السابع » تابعا لها، وتقول إنه تم حله بقرار رسمي منذ فترة وأصبح « تشكيلا مسلحا خارجا عن القانون ». والشهر الماضي، جرت اشتباكات في العاصمة طرابلس بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني وعناصر « اللواء السابع » المنحدر من مدينة ترهونة (80 كلم جنوب العاصمة). وخلفت الاشتباكات 78 قتيلا و 210 جرحى، بحسب وزارة الصحة الليبية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine