البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

تاكسي-لواج000

ليس هناك اي اضراب في قطاع اللواج والتاكسي الفردي خلال الايام الثلاثة القادمة (منظمة الاعراف)

 أعلنت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة « لواج »، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ان ايام 26 و27 و28 مارس 2019، أيام عمل عادية وليس هناك أي اضراب في قطاع « اللواج ».
ويأتي تأكيد الغرفة النقابية على خلفية اعلان الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة « اللواج » (منظمة نقابية مستقلة)، أن منظوريه سينفذون اضرابا لمدة 3 أيام 26 و27 و28 مارس 2019 احتجاجا على تماطل الحكومة في تنفيذ مطالبهم، حسب تصريح الأمين العام للاتحاد ناجي بن سلطان.
وتتمثل هذه المطالب بالأساس، وفق بن سلطان، في حضور الاتحاد في كل الجلسات المتعلقة بالقطاع وتطهيره من الفساد والمحسوبية خاصة عند اعطاء الرخص باعتبار ان هناك متقاعدين تحصلوا على رخص في حين لا يزال عدد هام من سائقي سيارات الاجرة لم يتلقوا حتى رد بخصوص مطالبهم.
ودعت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة « لواج »، في بلاغ أصدرته الاثنين، كافة المهنيين الى عدم تعطيل مصالح المواطنين مشيرة الى ان كل المواضيع المطروحة هي محل اتفاق بين الجامعة الوطنية للنقل ووزراة النقل.
كما نفت الغرفة النقابية الوطنية لاصحاب سيارات التاكسي الفردي من جهتها، تنفيذ منظوريها بكامل تراب الجمهورية لاضراب ايام 26 و27 و28 مارس 2019 مؤكدة عدم تبنيها لهذا الاضراب العام المزمع القيام به من طرف « بعض المجموعات لغايات سياسية ومحاولة بث الفوضى في صفوف المهنيين بالاضافة الى عدم امتلاكهم مطالب جدية ولا محاضر جلسات »، وفق بلاغ لها.
ودعت الغرفة وزارة الداخلية الى ضرورة حماية المهنيين (سيارات التاكسي الفردي) من الاعتداءات في عدد من النقاط السوداء « كما حصل سابقا قصد ترهيب المهنيين واجبارهم على المشاركة في التحركات والاضرابات ».
ويشار الى ان الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة « اللواج » صدرت في الرائد الرسمي في 3 فيفري 2018 ويعد اكثر من 7 الاف منخرط من سيارات الأجرة « لواج » الى جانب منظمي المحطات، وفق معطيات أمين عام الاتحاد.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine