البث الحي

الاخبار : أخبار الدار

abderazek

مؤسسة الإذاعة التونسية توقع اتفاقية جديدة للشراكة مع مؤسسة هيراندال

 

تم اليوم 21 سبتمبر بمقر مؤسسة الإذاعة التونسية  توقيع اتفاقية جديدة للشراكة بين الإذاعة التونسية و مؤسسة هيروندال تمتد لعام واحد و تخص عددا من المشاريع و الأنشطة يأتي تمويلها من قسم التعاون الدولي بسفارة سويسرا بتونس .


وبذلك  يتواصل التعاون الذي انطلق بين الطرفين منذ اتفاقية الشراكة في 26 أوت 2011 و التي  تم تجديدها مرتين. و تنص هذه الاتفاقية الجديدة على استكمال مشروع تطوير أساليب الإنتاج و البرمجة في الإذاعات الجهوية بتوسيعه إلى إذاعتي المنستير وصفاقس بعد أن شمل في المرحلة السابقة كلا من إذاعات قفصة و تطاوين و الكاف كما سيتم استحداث خطة مراسل جهوي مقيم أو قار Reporter En Residence  بكل من القيروان و المهدية و نابل و زغوان و بن قردان و ذلك استكمالا لشبكة المراسلين الجهويين التسعة عشر العاملين بالمكاتب الجهوية القارة العشرة التي تم فتحها و تجهيزها في المناطق الداخلية للبلاد التونسية ( باجة جندوبة /سليانة /القصرين/ سيدي بوزيد /توزر /قبلي /المتلوي/ مدنين /قابس.


وتنص الاتفاقية أيضا على تحفيز المتطوعين من أبناء الإذاعة التونسية لتأمين مهمة المراسل القار في المدن الخمس المذكورة وتجهيزهم بكل ما يلزم من أدوات العمل التقنية و إقامة دورات تكوينية لفائدة الإذاعات في مجال إعداد المجلات الإخبارية و إدارة الحوارات . و العمل على  تحسين جودة الصوت الإذاعي في ثلاث إذاعات جهوية و إذاعة مركزية عبر اقتناء التجهيزات الضرورية لذلك .


وتشمل الاتفاقية أيضا ضرورة تطوير بوابة الإذاعة التونسية و مواقع إذاعاتها التسع حيث سيتولى خبير مختص في مواقع الواب الاذاعية مساعدة الفرق العاملة والقيام بتشخيص ضاف لواقع العمل الإذاعي الإلكتروني لاقتراح حلول تنهض به في جميع المستويات. كما سيتم وفق الاتفاق وضع تطبيقة جديدية للإذاعة التونسية على الهواتف الذكية.


ووفقا لذلك ستتولى الاذاعة التونسية بداية من 1 جانفي 2016 تأمين عمل كافة المراسلين في المكاتب الجهوية .

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري