البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

1494247852_article

مجلس الهايكا يلتقي المرشحين الثلاثة لخطة رئيس مدير عام مؤسسة التلفزة التونسية

أفادت الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا)، بأنّ مجلسها التقى اليوم الأربعاء، المرشحين لخطة رئيس مدير عام مؤسسة التلفزة التونسية والواردة أسماؤهم بالقائمة التي تم اقتراحها من قبل الحكومة في المراسلة المحالة عليه بتاريخ 5 جويلية 2018 وهم: محمود بوناب ولسعد الداهش وخالد نجاح.
وبيّنت الهايكا في بلاغ لها أنه تم خلال هذا اللقاء، « إطلاع المرشحين على المحاور الأساسية التي سيتم التطرق لها خلال المحادثات التي سيجريها معهم مجلس الهيئة، بحضور ملاحظين من منظمات من المجتمع المدني وهيئات دستورية ومؤسسات أكاديمية، وسيتم بثها مباشرة على الموقع الإلكتروني للهيئة ».
كما تم إبلاغهم بأن « التكليف بالخطة سيتم على أساس عقد أهداف ووسائل، يتم إمضاؤه من قبل الحكومة والهيئة والمرشح الذي تم اختياره، ويتضمن مدة التكليف والبرامج المقترحة لإصلاح المؤسسة وتطويرها وكيفية وآجال تنفيذ هذه البرامج وآليات لتقييم الأداء، وذلك مقابل التزام الحكومة بتوفير الإمكانيات اللازمة لتحقيق تلك البرامج ».
وكانت الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري، تلقّت يوم 5 جويلية 2018، مراسلة من رئاسة الحكومة بخصوص طلب الرأي المطابق من مجلس الهيئة، طبقا لأحكام الفصل 19 من المرسوم عدد116 لسنة 2011، وذلك لتعيين رئيس مدير عام جديد لمؤسسة التلفزة التونسية.
يذكر أنه تم يوم 29 مارس 2018، تكليف عبد الرزّاق الطبيب، الرئيس المدير العام لمؤسسة الإذاعة التونسية، بتسيير مصالح مؤسسة التلفزة التونسية وذلك بصفة مؤقتة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine