البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

majles-nouweb-echaab

مجلس نواب الشعب يحسم اليوم في رئاسة لجنة المالية


من المنتظر أن يحسم مكتب مجلس نواب الشعب اليوم الخميس  في مسالة رئاسة لجنة المالية بعد أن تم التوافق حول مسالة توزيع الحصص الخاصة بالتمثيل صلب اللجان القارة والخاصة.


وقال مساعد رئيس المجلس المكلف بالإعلام والاتصال خالد شوكات إن مكتب المجلس عقد اجتماعا موسعا مساء أمس مع رؤساء الكتل وتم التوافق دون أي إشكال على كيفية توزيع المقاعد المخصصة لكل حزب في هذه اللجان واحتسابها.


ووفق شوكات ستكون حركة نداء تونس ممثلة في 6 لجان ب 9 أعضاء وفي 3 لجان ب 8 أعضاء مؤكدا أن التوزيع الذي تم التوافق حوله هو توزيع عادل ومنطقي.


 وأشار النائب احمد الصديق الجبهة الشعبية  في تصريح للصحفيين عقب اجتماع الأمس إلى  وجود محاولة لحرمان الجبهة الشعبية من ترأس لجنة المالية إلى حدود خرق القانون لتحقيق ذلك.


من جهة أخرى شدد الصديق الذي يرأس كتلة الجبهة الشعبية  15مقعدا  على أن  المدافعين عن النظام الداخلي يسعون اليوم إلى مساندة كتلة بعض أعضائها يوجدون في الحكومة حاليا وتصنف نفسها على أنها معارضة وهذا ضرب في الصميم للنظام الداخلي لمجلس نواب الشعب وبداية غير جيدة هدفها إبعاد الجبهة الشعبية عن رئاسة لجنة المالية وعدم تمثيلها في أي هيكل  وفق تعبيره.


أما النائب إياد الدهماني فصرح أن الكتلة الاجتماعية الديمقراطية استوفت كل الشروط التي تجعلها ممثلة للمعارضة وفق النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب رافضا تفريق الجبهة الشعبية بين النواب المنتمين لكتل وغير المنتمين.ووفق الدهماني فان نظام الكتل يقوم على تسيير عمل المجلس لكنه لا يعطي باي شكل من الأشكال الحق في التمييز بين النواب في الكتل على حساب غيرهم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine