البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

ecole

مدنين: تواصل إضراب الاطار التربوي و تلاميذ معهد « حزم » ببن قردان لليوم الثاني على التوالي

 يواصل الاطار التربوي و تلاميذ معهد « حزم » ببن قردان من ولاية مدنين، اليوم الثلاثاء، إضرابا توقفت بموجبه الدروس لليوم الثاني على التوالي، وذلك على خلفية تدهور الوضع البيئي بمحيط المعهد جراء ترسب مياه الأمطار لمدة طويلة وبكميات كبيرة، سيما وأن المعهد قد شيد على سبخة هي بمثابة مصب عشوائي للفضلات مما يؤدي عند اختلاطها بالمياه الراكدة إلى انبعاث روائح كريهة وإلى تكاثر الحشرات التي ازعجت أسرة المعهد وخلقت حالة من التخوف على صحة التلاميذ، وفق ما أفاد به القيم العام للمعهد، عاطف المحضي.
و أضاف المحضي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أنه بعد توقف الدروس تعهدت بلدية بن قردان بعد جلسة مع رئيس النيابة الخصوصية (معتمد المكان) بمداواة محيط المعهد والتدخل ليلا لمداواة المياه المحيطة بالمعهد، موضحا أن شفط المياه غير ممكن في مثل هذه الوضعية، حسب تقديره.
و ذكر أن تحرك أسرة المعهد جاء بعد غياب أي تجاوب كتابي أو ميداني مع مراسلات وجهت إلى الجهات المسؤولة محليا وجهويا، مشيرا إلى انه سيتم استئناف الدروس بالمعهد بداية من يوم غد الأربعاء.
يشار إلى أن معتمدية بن قردان شهدت جراء الأمطار التي تهاطلت في هذا الموسم تراكم المياه لفترة طويلة خاصة بالتزامن مع أشغال مشروع التطهير الأول من نوعه بالمنطقة ما خلق حالة مزرية في الشوارع وبعض الأحياء.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine