البث الحي

الاخبار : انتخابات 2019

70398363_2652709511453756_8778156220872654848_o

مستجدات العملية الانتخابية والطعون التي تلقتها الهيئة أبرز محاور لقاء محمد الناصر بنبيل بفون

تمحور اللقاء الذي جمع عشية اليوم الخميس في قصر قرطاج، رئيس الجمهورية محمد الناصر برئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات نبيل بفون، حول مستجدات العملية الانتخابية.
وصرّح بفون إثر اللقاء، أنّه أعلم رئيس الدولة بمستجدّات العملية الانتخابية والطعون التي تلقتها الهيئة والمتعلّقة بالنتائج الأوليّة للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وما سيترتّب عنها بالخصوص في تحديد موعد الدورة الثانية.
وشدد في هذا الإطار وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، على تأكيد رئيس الدولة دعمه المتواصل للهيئة لتذليل الصعوبات اللوجستية وتوفير كلّ الإمكانيّات لحسن سير الانتخابات.
كما أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات أنّه تمّ التداول في مسألة ضرورة تكافؤ الفرص بين المترشحين الاثنين للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، وأنّه أعلم رئيس الجمهورية بتوجيه طلب في الغرض لقاضي التحقيق المكلّف بقضية أحد المترشحين.
وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن مرور كل من المترشحين قيس سعيد ونبيل القروي إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي جرت يوم الأحد 15 سبتمبر 2019.
يذكر أن دائرة الإتهام الصيفية بمحكمة الإستئناف بتونس رفضت يوم 5 سبتمبر الحالي مطلبا للإفراج عن القروي، المترشح للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، والموقوف على ذمة القضاء منذ 23 أوت الماضي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine