البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

20190626093841reup--2019-06-26t093653z_1893059227_rc1cf7b36c10_rtrmadp_3_israel-palestinians-plan-protests.h

مسيرات احتجاجية في قطاع غزة رفضا لـ »صفقة القرن »

نظم سكان قطاع غزة، اليوم الأربعاء، مسيرات احتجاجية، للتعبير عن رفضهم لما يسمى بـ/ صفقة القرن/ و ورشة المنامة، الذي انطلقت أمس /الثلاثاء/ بالعاصمة البحرينية.
وانطلقت المسيرات، التي شاركت فيها قيادات وطنية بارزة، من أمام مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينية /الأونروا/ وصولاً إلى مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة. وأحرق المتظاهرون دميتين تمثلان الرئيس الأمريكي دونالد لترامب و بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي.
وقالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار إنها ستنظم مؤتمرًا شعبيًا عشائريًا في مخيم /ملكة/ شرق حي /الشجاعية/، في وقت لاحق مساء اليوم.
فيما انطلقت مسيرة أخرى بمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، رفضًا لصفقة القرن ولورشة المنامة.
وانطلقت في العاصمة البحرينية المنامة صباح اليوم، فعاليات اليوم الثاني والأخير من « مؤتمر السلام من أجل الازدهار » الشق الاقتصادي لخطة التسوية في الشرق الأوسط المعروفة بـ « صفقة القرن ».
وتقترح الخطة جذب استثمارات تتجاوز قيمتها 50 مليار دولار لصالح الفلسطينيين، وإيجاد مليون فرصة عمل لهم، ومضاعفة إجمالي ناتجهم المحلي، على أن يمتد تنفيذها على مدى 10 سنوات، بحسب البيت الأبيض.
وكان الإضراب الشامل قد عم قطاع غزة أمس /الثلاثاء/، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، في الوقت الذي تواصلت فيه حالة الغضب الشعبي والمسيرات قرب نقاط التماس في الضفة الغربية المحتلة، رفضا لـ « ورشة المنامة ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine