البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

معرض الكتاب

معرض تونس الدولى للكتاب 2016 : رصد جوائز مالية لفائدة الكتاب والناشرين التونسيين

أعلنت الهيئة المديرة لمعرض تونس الدولى للكتاب فى دورته الثانية والثلاثين 25 مارس الى 3 أفريل 2016 على موقعها الالكترونى عن رصد جوائز مالية لفائدة المولفين التونسيين فى مجالى الابداع دورة محمد اليعلاوى 2016 و النشر دورة نور الدين بن خذر 2016 .


وتتوزع الجوائز المالية الخاصة بمجال الابداع والمقدرة قيمة كل منها 15 الف دينار الى أربعة أقسام هى الابداع فى الرواية و الابداع فى القصة و الابداع فى الشعر الى جانب الابداع فى المقالة فى مجال النقد الادبى والفنى والفكرى .


ويشترط أن يكون الكتاب المقدم للجائزة منشورا وصادرا عن دار نشر وفق عقد تام الشروط القانونية منذ بداية سنة 2014 وينبغى الا يكون الكتاب المرشح قد أنجز فى نطاق بحث جامعى أو لنيل شهادة علمية والا يكون قد حاز على جوائز وطنية أو دولية.


وفيما يتعلق بالجوائز المالية الخاصة بمجال النشر والبالغ قيمتها 10 الاف دينار لكل جائزة فقد رصدت ل كتاب الطفل و كتاب الفن و التحقيق والترجمة فضلا عن جائزة الناشر لدورة 2016 . ويتعين على الناشر المترشح لهذه المسابقة أن يتوفر فيه شرط أقدمية فى مجال مهمة النشر لا تقل عن خمس سنوات دون انقطاع فضلا عن تميز اصداراته بالمعايير المهنية المتعارف عليها من حيث جودة الاخراج والتصميم والتحقيق الى جانب تقديم قائمة اصداراته كاملة مع ذكر كمية السحب لكل عنوان خلال السنوات الثلاث الاخيرة.


كما اشترطت ادارة المعرض أن يكون الناشر المترشح مشاركا فى معرض تونس الدولى للكتاب دورة 2016 بالاضافة الى التزامه بالشروط القانونية للنشر وحقوق الملكية الفكرية وحقوق المولف علاوة على أن يكون عضوا باتحاد الناشرين التونسيين.


وسيحتكم المشاركون فى مختلف هذه الاقسام الى لجان مولفة من نقاد ومبدعين تونسيين كل فى مجاله0 وسيتم التصريح بأسماء المولفين والناشرين الفائزين بمختلف هذه الجوائز وعناوين مولفاتهم فى حفل خاص يقام خلال أيام المعرض وانشطته0 وترسل المشاركات الى ادارة معرض تونس الدولى للكتاب فضاء تونس نهج 8011 عمارة د شقة 3 و4 مونبليزير وذلك فى أجل أقصاه يوم 31 جانفى 2016 .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine