البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

tun-afrique

مفوض ملك بريطانيا للتجارة مع افريقيا يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي مع تونس في مختلف المجالات

أكد مفوض ملك بريطانيا للتجارة مع افريقيا جون همفري، خلال لقائه وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد، حرص حكومة بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي مع تونس في مختلف المجالات.
وبين همفري خلال هذا اللقاء، الذي جاء على هامش المشاركة في المؤتمر الدولي لتمويل الإستثمار والتجارة في إفريقيا ، أن مجالات التعاون بين البلدين تتعلق بالاستثمار المباشر في تونس أو عبر إقامة شراكات ثلاثية مثمرة في اتجاه الأسواق الإقليمية المجاورة و خاصة منها الأسواق الافريقية.
وأشار وفق بلاغ صادر اليوم الجمعة عن الوزارة، إلى أهمية موقع تونس كبوابة إستراتيجية للتوجه نحو هذه الفضاءات، فضلا عن ما تزخر به من موارد بشرية ذات كفاءة عالية.
من جانبه شدد وزير الاقتصاد، على توفر الإمكانيات والفرص لتعزيز الاستثمارات البريطانية في تونس خاصة في المجالات الواعدة وذات المحتوى التكنولوجي والتجديدي المرتفع، على غرار مجال الطاقات المتجددة والبديلة والصناعات الدوائية والبيوتكنولوجيا وتكنولوجيات الإتصال والمعلومات.
وذكر سعيد في هذا الصدد، أن المجالات المذكورة، قد تم التركيز عليها في إطار التوجهات الكبرى للرؤية الاستراتيجية لتونس 2035 خاصة المتعلقة منها بتعزيز اقتصاد المعرفة.
كما أعرب، عن الرغبة في الاستفادة من خبرة المؤسسات والهياكل البريطانية التي تعمل في مجال تطوير قدرات المؤسسات الصغرى والمتوسطة وكذلك المؤسسات الناشئة و الاستئناس بتجاربها الناجحة.
وأبرز سعيد في ذات السياق، حرص الحكومة التونسية على تطوير شراكاتها الإقتصادية مع البلدان الإفريقية و العمل على توفير الآليات اللازمة لتشجيع المؤسسات التونسية على تدويل أنشطتها نحو هذه الفضاءات الواعدة، وهو ما يفتح آفاق لتعاون وشراكة بناءة في هذا الإتجاه بين البلدين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة صيف 2024

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري