البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

ذهب-ومصوغ

مهنيو المصوغ يوقفون الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة من قبل الديوانة

تونس 14 فيفري 2019 (وات)- قرر المجمع المهني للمصوغ التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية « كوناكت » التوقف عن الانتاج الى حين إرجاع كميات الذهب المحجوزة من قبل الديوانة « والتي يتواصل حجزها منذ أكثر من ثلاث سنوات في بعض الحالات رغم أن الاختبارات أثبتت سلامتها » .
كما دعا المجمع السلطات المعنية الى « عدم التسرع في الحكم على المهنيين بالفساد وإيقاف حملات تشويههم بوسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي والى ضرورة الفصل بين وضعية أصحاب المهنة، الذين يضطلعون بدور اقتصادي واجتماعي هام، وممارسات الدخلاء والمهربين، الذين يضرون على السواء بمصالح المهنيين والمواطنين »، وفق بلاغ أصدره المجمع، الخميس.
وعبر مهنيو المصوغ عن رفضهم للطرق المستعملة حاليا من طرف الأجهزة الادارية ودعوا الى ضرورة أن تتم المراقبة في إطار الاحترام الكامل لأصحاب المهنة وبحضور أهل الاختصاص كأمين الصاغة وادارة مراقبة المصوغ.
وذكر البلاغ بعدم ملاءمة الأوامر الصادرة في 9 ماي و1 أوت 2006 و7 أكتوبر 2008 لواقع القطاع واستحالة العمل بهذين الامرين. وطالبوا بضرورة الاسراع بإصدار القانون المتعلّق بإعادة تنظيم المهنة بالتشاور مع أصحاب المهنة حتى يكون قطاع المصوغ مصدرا لبعث المشاريع واحداث مواطن شغل جديدة وتنشيط السياحة وتنويع الصادرات.
ويأتي قرار التوقف عن الانتاج بعد الوقفة الاحتجاجية، التي نفذها المجمع المهني، أمس الاربعاء، بساحة القصبة ويوم الاثنين 11 فيفري 2019 بصفاقس تزامنا مع بداية الاضراب المفتوح على خلفية « المداهمات العشوائية وحجز مصوغهم » من المصالح الديوانية، وفق ما اكدوه لمراسل « وات » بالجهة. وتواصلت الوقفة الاحتجاجية امس الاربعاء بساحة القصبة بتونس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine