البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

69

موفى مارس 2019 آخر أجل لتقديم الترشحات لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان أن آخر أجل لتقديم الترشحات لنيل جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال للدورة الثالثة عشرة لعام 2019، قد حدد ليوم 31 مارس 2019
وكان باب الترشح قد فتح منذ 11 ديسمبر 2018 للمشاركة في مسابقة العام الحالي المتمحورة حول « رواية الخيال العلمي للفتيان والفتيات » والموجهة للفئة العمرية (12-18) سنة « بوصفه فناً أدبياً متخيلاً، يعتمد على الحقائق العلمية، والرؤية التنبؤية، والتخمين للأحداث المستقبلية ».
وتمنح المؤسسة ثلاثة جوائز مالية مجموع قيمتها 18 ألف دينار أردني، حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى 10 آلاف دينار أردني والثانية 5 آلاف دينار والثالثة 3 آلاف دينار.
وكان الكاتب التونسي شكري مبخوت فاز العام الماضي بالجائزة الأولى لدورة 2017 عن عمله الموجه للأطفال « مدينة الناجحين ».
وتعتمد لجنة تحكيم الجائزة عدة معايير في تقييمها للعمل المترشح وهي « اللغة والأسلوب » و »المحتوى والأفكار » و »التجديد والإبداع » و »أصالة العمل ».
ويُشترط أن تكون الرواية باللغة العربية الفصيحة الميسرة، وأن تحاكي الفئة العمرية (12-18) سنة، وألا يتجاوز عدد كلماتها 30000 كلمة وتتعلق بموضوع الجائزة المحدد لهذا العام وهو الخيال العلمي.
ويجب أن يكون الكاتب المترشح عربي الجنسية أو من أصل عربي، ولا يمكن أن يتقدم بأكثر من عمل واحد، مع اشتراط أن يكون العمل أصيلاً وغير منشور سابقاً سواء في الصحف أو الدوريات أو عبر المواقع الإلكترونية أو غيرها. وأن لا يكون العمل مقدماً لجائزة أخرى أو فائزاً بجائزة سابقاً.
ويمكن للراغبين في تقديم ترشحاتهم لنيل هذه الجائزة مزيد الاطلاع على شروط المشاركة عبر زيارة الموقع الرسمي لمؤسسة عبد الحميد شومان.
وجدير بالذكر أن جائزة « شومان لأدب الأطفال » أُطلقت سنة 2006 بهدف الارتقاء بالأدب الموجه للأطفال، وتنمية روح القراءة والمطالعة لديهم، وللإسهام في دعم مسيرة الطفولة العربية بحسب ما جاء في الموقع الرسمي لمؤسسة شومان.
وأنشئت مؤسسة عبد الحميد شومان في الأردن سنة 1978 وهي مؤسسة غير ربحية تكونت ببادرة من البنك العربى وحملت اسم مؤسس البنك رجل الأعمال الفلسطيني عبد الحميد شومان (1888- 1974).

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine