البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

20190611170347afpp--afp_1hf493.h

مونديال كرة القدم لأقل من 20 عاما : منتخب أوكرانيا يحقق المفاجأة ويتاهل الى النهائي على حساب إيطاليا

حقق منتخب أوكرانيا ،اليوم الثلاثاء ، مفاجأة كبيرة بتأهله الى النهائي لأول مرة في تاريخيه بعد تغلبه على أحد المرشحين للفوز بكأس العالم لكرة القدم لأقل من عشرين سنة التي تجري حاليا ببولونيا .
ولعب المنتخب الأوكراني بذكاء كبير خلال هذه المقابلة ، التي حددت المتأهل الوحيد من القارة الأوروبية للدور النهائي وعرف كيف يوظف مؤهلاته الكروية أمام خصم عنيد اعتبر منذ بداية النهائيات كأحد المرشحين وأقنع الكثير بقوته وصلابة دفاعه الذي انهار أمام خطة المرتدات السريعة التي نهجها منتخب « الأصفر والأزرق  » ما اتاح له تسجيل هدف خاطف بجملة تكتيكية بديعة في الدقيقة ال 65 عن طريق اللاعب سيرجي بولتسا.
ولم يستفد المنتخب الإيطالي الذي كثف من هجماته طيلة الربع الأخير من المباراة، من طرد قلب دفاع المنتخب الأوكراني وأحد أبرز اللاعبين على أرضية الميدان دينيس بوبوف في الدقيقة ال79 ،وقبل انتهاء المباراة بدقائق معدودة سجل « سواكدرا أزورا » هدفا لم يحتسب بعد العودة الى تقنية « الفار » التي بينت أن المهاجم الإيطالي ارتكب خطأ متعمدا ضد مدافع أوكراني .
وفي وقت لاحق اليوم الثلاثاء ستجري على أرضية ملعب « أرينا لوبلين » المباراة الثانية للدور نصف النهائي وستجمع بين منتخب الإكوادور ومنتخب كوريا الجنوبية الذين لم يكونا من المرشحين لبلوغ المربع الذهبي .
ويقود لائحة الهدافين المهاجم النرويجي الذي أقصي منتخبه من الدور الأول ،إيرلينغ هالاند (9 أهداف) يليه المهاجم السينغالي أمادو سانيا ومهاجم الولايات المتحدة سيباستيان سوتو ومهاجم أوكرانيا دانيلو سيكان ولاعب منتخب إيطاليا أندريا بينامونتي بأربعة أهداف .
وستختتم البطولة يوم 15 من الشهر الجاري بإجراء المباراة النهائية التي ستجمع منتخب أوكرانيا بالمنتخب المتأهل من المقابلة الثانية للدور نصف النهائي .

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine