البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

minenseignement

نسبة مشاركة واسعة في الاضراب الانذارى بعديد الموسسات الجامعية والبحثية تفوق ال 90 بالمائة

أكد حسين بوجرة  الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي  التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل  اليوم الخميس  أن  النسبة الاولية  للمشاركة في الاضراب الانذارى بعديد الموسسات الجامعية والبحثية فاقت ال  90 بالمائة  مضيفا  في هذا الخصوص  أن هذه النسبة تراوحت في الموسسات الجامعية على مستوى العاصمة وبعض الجهات الداخلية بين 92 و97 بالمائة.


وقال المسوول النقابي في اتصال هاتفي بوكالة تونس افريقيا للانباء  إن  الاساتذة الجامعيين والباحثين انتظروا طويلا هذا الاضراب  الذى تأخرت الجامعة في تنفيذه لمحاولة ايجاد حلول  صلحية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيات المعلومات والاتصال وتفعيل نقاط وقع الاتفاق عليها سابقا بين الطرفين .


وأضاف حسين بوجرة أنه في صورة عدم الاستجابة لمطالب الجامعة العامة  سيتم عقد  هيئة ادارية  للنظر في التحركات المقبلة.


 وتتمثل هذه المطالب بالاساس في  تمتيع الجامعات الداخلية بهياكل بحثية وتحفيز الاساتذة العاملين بها  الى جانب اسناد منحةالعودة الجامعية المتفق بشأنها منذ جانفي 2013 واعادة الاعتبار للقوانين المنظمة للانتدابات بالجامعة التونسية وتمتيع الاساتذة التكنولوجيين بعطلة بحثية خالصة الاجر.


ويذكر أن وزارة التعليم العالي  كانت صرحت  أمس الاربعاء   بأنها  تفاجأت  باعلان الجامعة العامة تنفيذ اضراب عن العمل و استغربت  من موقف الطرف النقابي  موكدة تمسكها بالحوار مع الاطراف النقابية.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine