البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

45032073_323713148412617_4439023050318413824_n

نقابة الصحفيين الفلسطينيين: إسرائيل تمنع اعلاميين من تونس والمغرب من دخول الأراضي الفلسطينية

اتهمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الجمعة، إسرائيل بمحاولة عرقلة اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين عبر منع دخول وفود مشاركة إلى الأراضي الفلسطينية. وقالت النقابة في بيان صحفي تلقت وكالة الانباء الصينية « شينخوا » نسخة منه إن « هذا الاجراء الإسرائيلي هو ايغال في مسلسل الانتهاكات المتواصلة ضد الصحفيين، ومحاولة بائسة لمنع صحفيي العالم من الاطلاع على ما يعانيه الصحفي الفلسطيني والقمع المتواصل من سلطات الاحتلال ».

وأكدت النقابة أن كافة الفعاليات ستستمر كما هو مخطط لها رغم منع  »كل من ناجي البغوري عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين ونقيب الصحفيين التونسيين، والإعلامي التونسي الهاشمي نويرة مستشار اتحاد الصحفيين العرب، والإعلامي المغربي عبد الله البقالي ممثل الاتحاد العام للصحفيين العرب من دخول الاراضي الفلسطينية ». وأضافت أنه كذلك تم منع كافة الصحفيين وأعضاء الامانة العامة والمجلس الاداري للنقابة من السفر من غزة إلى رام الله للمشاركة في المؤتمر الدولي.

ورأت النقابة أن « هذه الانتهاكات الاسرائيلية الجديدة بحق الصحافة تعزز صوابية موقف الاتحاد الدولي للصحفيين بعقد الاجتماع نصف السنوي للجنته التنفيذية على الاراضي الفلسطينية للاطلاع عن كثب على معاناة الصحفيين الفلسطينيين، ودعم مطالبهم بكف يد الاحتلال عن الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية ».

ومن المقرر عقد اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين يومي غد وبعد غد الأحد وذلك لأول مرة في الأراضي الفلسطينية. وسيعقد على هامش الاجتماعات مؤتمر دولي بعنوان (صحفيون في مرمى النيران) لتسليط الضوء على ممارسات إسرائيل بحق الصحفيين الفلسطينيين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine