البث الحي

الاخبار : أخبار الدار

134186

هشام السنوسى : اذاعة تطاوين فى تعاطيها مع احداث بنقردان نقطة مضيئة فى المشهد السمعى والبصرى

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعى والبصرى الهايكا هشام السنوسى اليوم الجمعة ان ما قامت به اذاعة تطاوين فى تعاطيها مع أحداث مدينة بنقردان كان النقطةالمضيئة فى المشهد السمعى والبصرى خاصة وانها تحولت الى مصدر خبر لمؤسسات اعلامية وقنوات أجنبية.

وأكد السنوسى فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن تعاطى الاذاعة الايجابى مع الحدث يبعث على ضرورة التفكير أكثر فأكثر نحو تركيز اعلام جهوى عمومى بكامل ولايات الجمهورية .

وأشار الى ان الهايكا سجلت بشكل ايجابى مسالة الحضور الاعلامى الذي بفضله توفرت المعلومة للرأى العام موضحا فى هذا الشأن أن القنوات التلفزية الخاصة كان لها حضور ملفت للنظر فى نقلها للاحداث.

وبين السنوسى أن الاخطاء فى التغطية كانت قليلة بالنظر الى جسامة الحدث والى عدم وجود صحفيين مختصين فى هذا المجال مؤكدا فى الان نفسه ضرورة تطوير العلاقة بين الصحفى ومصادر الخبر الرسمية. وأوضح أن عدم استعمال الفصل 30 من المرسوم من قبل رئيس الهيئة للتدخل رسميا وايقاف برامج يؤكد عدم وجود خروقات جسيمة مضيفا ان التعاطى بين الهايكا والمؤسسات الاعلامية قد سجل تطورا مقارنة بالسابق ودليل ذلك استجابة هذه المؤسسات لسحب بعض الصور نزولا عند طلب الهيئة.

وبخصوص الجوانب السلبية التى رصدتها الهايكا أبرز السنوسى أن التلفزة الوطنية قد كانت فى البداية بطيئة فى نقل الحدث رغم وجود وحدة انتاج جهوية خاصة بها فى تطاوين لكن أداءها تحسن فيما بعد وكانت اكثر تدقيق وتريث.

وبعد ان انتقد كثرة حضور الخبراء فى الفضاءات التلفزية دون ان يكون لهم ما يثبت أنهم خبراء قال السنوسي فى هذا الصدد ان العديد من القنوات لم تدقق فى مدى خبرة هولاء و تحملت مسوولية تقديمهم الى الجمهور ومنحهم فرصة للتحليل وابداء مواقفهم بخصوص الاحداث.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

radio Tataouine

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

خدمات

job

blagat

تقارير مصوّرة

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري