البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

isieeee

هيئة الانتخابات: اجراء عملية القرعة الدورية لتجديد تركيبة المجالس الجهوية ورئاسة المجالس المحلية والجهوية يوم السبت المقبل

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الإثنين، أن عملية القرعة الدورية لتجديد تركيبة المجالس الجهوية ورئاسة المجالس المحلية والجهوية، ستجري يوم السبت المقبل (1 جوان 2024) بداية من الساعة العاشرة صباحا في 24 ولاية بعدد من الفضاءات الشبابية ومقرات الهيئات الفرعية والبلدية.

 وأضافت هيئة الانتخابات، في بلاغ أصدرته اليوم الإثنين، أن عملية القرعة ستجري عملا بقرار الهيئة عدد 16 لسنة 2023 ، المتعلق بضبط قواعد واجراءات تنظيم قرعة عضوية الأشخاص ذوي الإعاقة في المجالس المحلية، وقرعة التناوب على عضوية المجالس الجهوية والتداول على رئاسة المجالس المحلية والجهوية.

 وكانت هيئة الانتخابات، قد أعلنت في 27 فيفري الماضي، عن النتائج النهائية للدور الثاني لانتخابات المجالس المحليّة، التي انتظمت في 4 فيفري 2024، في ما جرى تنظيم الدور الأول في 24 ديسمبر 2023.

 وتم تنصيب المجالس المحلية في 1 مارس 2024 ، ليتم تنظيم أول قرعة لاختيار أعضاء المجالس الجهوية في اليوم الموالي (شملت عضوا منتخبا عن كل مجلس محلي).

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري