البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

103394297_2584570261793130_8141697519324278209_n

وديع الجريئ : احداث مركز للطب وعلوم الرياضة بمدنين يغطي بخدماته ولايتي مدنين وتطاوين

 مثل احداث مركز اقليمي للطب وعلوم الرياضة بمدنين سينجز لاول مرة بالشراكة بين الجامعة التونسية لكرة القدم ووزارة شؤون الشباب والرياضة ليغطي بخدماته ولايتي مدنين وتطاوين محل متابعة جلسة عمل انعقدت اليوم بمقر ولاية مدنين باشراف والي الجهة حبيب شواط وحضور رئيس الجامعة وديع الجريء ولجنة فنية لمعاينة الموقع المقترح لاحتضان هذا المركز مؤقتا بمدنين في انتظار انجاز بناية وفق المواصفات المطلوبة على ارض وفرتها بلدية مدنين للغرض.
واعتبر رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم ان مقترح انجاز هذا المركز جاء ببادرة من الجامعة منذ حوالي سنة ونصف لتجدد المطلب مع الوزير الحالي لشؤون الرياضة ما حظي بالموافقة خاصة وان عدة معطيات موضوعية توفرت لتعطي لهذا المطلب مشروعيته حسب قوله.
واشار في هذا السياق الى توفر ولايتي مدنين وتطاوين على اكثر من 100 جمعية رياضية و6 فرق محترفة في كرة القدم واكثر من 7500 شاب وطفل مجاز في مختلف الرياضات مؤكدا اهمية ارتباط مختلف الرياضات بالشان العلمي والطبي والصحي بما يساهم في تنمية القدرات البدنية للرياضيين ويحسن من مردوديتهم الى جانب اسهام المركز في ان يكون سندا للمنظومة الصحية العامة في انتظار مبادرات صحية اخرى ترتقي بجودة الخدمات الاستشفائية العمومية الموجودة.
وحسب الجريء فان المركز ينتظر ان تحتضنه بناية موجودة اذا ما توفر فيها الحد الادنى من المواصفات المطلوبة سينطلق في النشاط قبل انطلاق الموسم الرياضي وتوفير الموارد البشرية اللازمة بالشراكة بين الوزارة والجامعة.
وسيوفر هذا المركز خدمات التاهيل والطب الوقائي ليكون نواة للطب الرياضي في مرحلة اولى ستنطلق نهاية هذه السنة على ان يشمل مستقبلا بعده الاوسع ليغطي الجنوب (ولايات مدنين وتطاوين وقبلي) وفق المدير العام للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة صادق المورالي.
وياتي هذا المركز ليحقق حلما طالما راود اهالي الجهة وليعزز البنية التحتية الرياضية المتوفرة حيث تعد ولاية مدنين ملاعب معشبة في كل معتمدية و3 ملاعب متحصلة على اعتراف الفيفا لتكون قادرة على ان تحتضن جميع المقابلات الدولية وفق المندوب الجهوي للشباب والرياضة بمدنين فيصل بن عون.
وتابع وديع الجريء عددا من المشاريع الرياضية بالجهة ومنها الملعب البلدي بمدنين وتعشيب ملعب حسي عمر وملعب بني خداش.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine