البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

avion-amerique

وزارة الدفاع تتسلم من الولايات المتحدة طائرة نقل ثانية لتعزيز القدرات العملياتية لجيش الطيران

تسلمت وزارة الدفاع الوطني خلال حفل انتظم صباح اليوم الخميس  بالقاعدة العسكرية الجوية بالعوينة  من الولايات المتحدة الأمريكية  طائرة نقل ثانية من نوع  س 130 جي   وذلك بحضور السفير الأمريكي بتونس  جاكوب والس وعدد من القيادات العسكرية وضباط الجيش الوطني.


وأكد وزير الدفاع الوطني  غازى الجريبي  في كلمة بالمناسبة  عراقة العلاقات التونسية الأمريكية التي قال إنها تتعزز اليوم  في كنف مناخ يسوده الثقة وتقارب الروى حول مختلف القضايا الأمنية والالتزام المشترك بقيم الحرية والديمقراطية والعدالة واحترام حقوق الإنسان ودولة القانون.


وثمن الوزير مجهودات الإدارة الأمريكية الرامية إلى  تعزيز القدرات البرية والبحرية والجوية للمؤسسة العسكرية في تونس  في هذه المرحلة الانتقالية  على ضوء ما تشهده المنطقة  من تحديات أمنية كبيرة.


كما أوضح أن هذه الطائرة التي تسلمتها وزارة الدفاع  في إطار صفقة مع شركة  لوكهيد مارتن   ستعزز القدرات العملياتية لجيش الطيران  من خلال نقل الأفراد والمعدات والعتاد ونقل المساعدات الإنسانية داخل البلاد وخارجها  إلى جانب استغلالها في مهام مجابهة الحرائق.


وأضاف الجريبي أن القوات المسلحة التونسية  سبق أن تسلمت في أوت 2014  زوارق سريعة لتعزيز أسطول جيش البحر ووسائل رؤية بالليل  لفائدة الجيوش الثلاثة في نوفمبر 2014 وذلك في إطار هبة أمريكية.


وأشار أيضا إلى أن وزارة الدفاع  أبرمت صفقة أخرى مع جيش البر الأمريكي  لاقتناء 8 مروحيات مسلحة متعددة الاستعمالات مجهزة بمنظومات أسلحة وملاحة جوية متطورة جدا  لتوفير الدعم الناري واللوجستي للقوات البرية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine