البث الحي

الاخبار : صحة

zgougou

وزارة الصحة تخضع 212 عينة من حب الصنوبر الحلبى الزقوقو والفواكه الجافة للتحاليل المخبرية

أفادت وزارة الصحة فى بلاغ لها اليوم الاثنين أنه تم الى حد الان اخضاع 212 عينة من مادة حب الصنوبر الحلبى الزقوقو ومن الفواكه الجافة للتحاليل المخبرية.
وبينت النتائج المتحصل عليها بحسب البلاغ عدم مطابقة عينتين فقط من الفواكه الجافة للمواصفات المعمول بها وذلك لاحتوائها على كمية من سموم الفطريات تتجاوز الحد المسموح به.
وتم وفق البلاغ ذاته اتخاذ الاجراءات المستوجبة لمنع ترويج المنتوجات غير الصالحة للاستهلاك طبقا للقوانين والتراتيب الجارى بها العمل.
وذكرت الوزارة أن مصالحها المختصة شرعت بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف وما تتميز به من استهلاك واسع لمواد الزقوقو والفواكه الجافة منذ نهاية شهر نوفمبر الماضى فى تنفيذ برنامج خصوصى لتكثيف المراقبة الصحية لهذه المواد على مستوى وحدات التحويل ومحلات الخزن والعرض للبيع تبين من خلاله سلامة المنتوجات المعروضة بمسالك التوزيع.
وشددت على ضرورة اقتناء الزقوقو والفواكه الجافة من محلات معدة للغرض ومراقبة مع التثبت فى التأشير خاصة الذى يتعلق بالمعطيات التى تعرف بالمصنع وبتاريخ الصلوحية.
كما دعت الى اعتماد السلوكيات الصحية فى تداولها بالمنزل بما فى ذلك خزنها فى ظروف ملائمة خاصة من حيث التهوئة وتفادى الخزن لمدة طويلة.
وأكد البلاغ أن المصالح المختصة بوزارة الصحة ستواصل تأمين مختلف الانشطة الموكولة لها فى مجال الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بهذه المواد وبالاغذية عامة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine