البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

70126525_444119386192205_4516495799252680704_n

وزارة الصناعة توقع عقدا مع مجمع دراسات تونسي اسباني للانطلاق في اعداد الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد في افق 2035

وقعت الادارة العامة للبنية التحتية الصناعية والتكنولوجية (وزارة الصناعة) ومجمع الدراسات التونسي الاسباني أي دي أو / بيد كونسلتينغ  » ، الاربعاء ، عقدا للانطلاق في اعداد الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتجديد في أفق سنة 2035.
وقام بتوقيع العقد ، خلال حفل حضره وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني ، مدير الادارة العامة للبنية التحتية الصناعية والتكنولوجية كمال الوسلاتي و مدير المجمع انيغيو سان ايميتريو.
وقال الفرياني في كلمة له ، على هامش الحفل ، ان هذا مشروع الدراسة الذي يمتد على 9 اشهر يمول عبر هبة من البنك الافريقي للتنمية بقيمة 670 الف و 800 اورو.
واضاف ان الامر يتعلق بالقيام بتحاليل دقيقة يمكن تحويلها الى برامج حكومية خلال 15 عاما وان الهدف يتمثل في ارساء مقومات صناعة تونسية قوية موجهة نحو المستقبل تجسد الأولويات الوطنية (انعاش الاقتصاد وتقليص البطالة والتفاوت الجهوي).
وسيقوم مكتب الدراسات بتقييم السياسات الصناعية الحالية ومنظومات التجديد الى جانب انجاز دراسات مقارنة في المجال مع 5 دول ( المغرب وتشيلي و بولونيا والربتغال و تشيكيا).
وسيشكل مكتب الدراسات فريقا من 12 خبيرا ( تونسيون وأجانب) وفريق دعم اداري سيعملون على امتداد 980 يوم عمل على امتداد فترة مشروع الدراسة.
ولاحظ الفرياني ان الاجتماع الأول للجنة القيادة التي تضم ممثلين عن وزارات وهياكل عمومية وبنوك وتشرف على انجاز الاستراتيجية الوطنية ومناقشة منهجية عمل المجمع المتعاقد مع وزارة الصناعة عقدت اول اجتماع لها اليوم الاربعاء.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine