البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

222

وزيرة الصناعة : الوزارة تحتاج الى مرافقة مؤسسة التمويل الدولية عند اعداد طلبات عروض مقبلة للطاقات المتجددة

اكدت وزيرة الصناعة والطاقة، نائلة نويرة القنجي، الحاجة الى مرافقة مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي مجددا خاصة بالنسبة للعقود المقبلة المندرجة ضمن نظام اللزمات المتعلقة بانتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.
ولاحظت القنجي، خلال استقبالها وفدا يتراسه المدير الإقليمي لمنطقة شمال افريقيا لمؤسسة التمويل الدولية، عمر سيلا، أنه سيتم الإعلان عن طلب العروض المتعلق بإنتاج 2000 ميغاواط من الكهرباء من الطاقات المتجددة في إطار نظام اللزمات خلال شهر جويلية 2022
ورافقت مؤسسة التمويل الدولية وزارة الصناعة عند اعداد الدراسات المتعلقة بمشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في إطار نظام اللزمات وكذلك في إعداد طلبات العروض وتمويل إحدى المشاريع التي سيقع إنجازها في هذا الإطار بولاية القيروان.
وبحث الجانبان ، آفاق التعاون والشراكة بين مصالح الوزارة ومؤسسة التمويل الدولية في المجالات المتصلة خاصة بالطاقات المتجددة والمناجم وفق بلاغ نشرته وزارة الصناعة.
وقدم عمر سيلا البرامج التي يمكن لتونس الانخراط فيها والحصول على اعتمادات في إطار التعاون بين المؤسسة والوزارة على غرار تمويل المؤسسات الناشطة بالفضاءات الصناعية وتبني مقاربات خضراء على مستوى البناءات.
وتعد مؤسسة التمويل الدولية أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تتركز جهودها على القطاع الخاص بالدول النامية من خلال توفيرها للتمويل وتقديم خدمات استشارية لتحسين الاستثمارات بها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري