البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

جمعة - شتاينماير

وزير الخارجية الالماني يقلد مهدى جمعة الصنف الاكبر من وسام الاستحقاق الالماني

قلد وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير  رئيس الحكومة الموقتة مهدى جمعة  الصنف الاكبر من وسام الاستحقاق الالماني  خلال لقاء جمعهما اليوم السبت  بقصر الحكومة بالقصبة.


وقال وزير الخارجية الالماني  في تصريح اعلامي عقب اللقاء   انه يتابع عن كثب تطور المسار الديمقراطي في تونس  مشيدا بنجاح الانتخابات التشريعية والرئاسية والتوصل الى تشكيل حكومة جديدة.كما أكد استعداد المانيا الكامل لمزيد دعم اواصر الصداقة العريقة القائمة بين البلدين  من خلال مواصلة الارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة في شتى المجالات.


 من جانبه  اعتبر مهدى جمعة  في تصريح اعلامي  ان تقليده  هذا الوسام يعد  تتويجا للتجربة الديمقراطية التونسية   معربا عن ارتياحه للعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين والتي قال انها  تدعمت بعد الثورة .


وأكد ان هذا اللقاء الذى جمعه بوفد يضم عددا من أصحاب  القرار والمثقفين ورجال الاعمال من المانيا   أعطى اشارة قوية لدعم الاستثمار في تونس خاصة في المجال الاقتصادى   معربا عن الامل في ان يتكرس التعاون التونسي الالماني على جميع المستويات مع الحكومة القادمة.


يذكر ان وزير الشوون الخارجية لجمهورية المانيا الاتحادية  يودى زيارة رسمية الى تونس يومي 23 و24 جانفي الجارى  مرفوقا بوفد من برلمانيين ورجال اعمال واعلاميين وممثلين عن القطاع الثقافي الالماني  بهدف تعزيز اواصر الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine