البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

خميس الجهيناوي

وزير الخارجية يتحادث في أبوجا مع الرئيس الجديد لمفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا

التقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي في ابوجا بمناسبة الزيارة الرسمية التي يؤديها إلى نيجيريا يومي 12 و13 مارس الجاري لترؤس أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة التونسية-النيجيرية،الرئيس الجديد لمفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا جون كلود برو
وابرز رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا وفق بلاغ اليوم الثلاثاء لوزارة الخارجية ما توليه المنظمة من اهتمام لتعزيز علاقات التعاون مع تونس، منوها بالتقدم الكبير الذي حققته في مختلف المجالات. وأشار الى أن المجموعة بصدد دراسة جملة من المقترحات يتم عرضها قريبا بهدف دعم التعاون بين الجانبين.
من جهته اعرب وزير الخارجية عن استعداد تونس لتعزيز علاقات التعاون مع هذه المجموعة الاقتصادية الإفريقية وفقا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في 20 نوفمبر 2017 بمناسبة زيارة الرئيس السابق للمفوضية مارسيل دي سوزا إلى تونس، والتي وضعت أسس خارطة طريق للارتقاء بالعلاقات بين الطرفين.
وأكد في هذا السياق أن تونس ستسعى في الفترة المقبلة إلى تعزيز علاقاتها مع دول غرب افريقيا أعضاء المجموعة، لتؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة منها ذات العلاقة بمجال التنمية.
كما عبر عن استعداد تونس لإرساء علاقات تفاضلية مع مجموعة دول غرب إفريقيا طبقا للاتفاق الثنائي، من خلال تكثيف نسق تبادل الزيارات وإرساء أطر منتظمة للتشاور والحوار بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine