البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

57205982_2544214732272554_3599195088107864064_n

وزير الداخلية يدشن مركزين نموذجيين للأمن والحرس بمدنين وجرجيس ومقرا جديدا لمنطقة الأمن ببن قردان

قام وزير الداخلية هشام الفراتي، اليوم الثلاثاء في إطار زيارة عمل أداها الى ولاية مدنين، تدشين مركزين نموذجيين للأمن والحرس الوطنيين بكل من مدنين وجرجيس المدينة، أنجزا في إطار الشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وشركاء آخرين لبعث نموذج جديد يوفر خدمات للمواطن من خلال الفصل بين الاداري والعدلي، وفق ما صرح به الوزير.
وقال الفراتي إن ولاية مدنين تعتبر ولاية نموذجية لشرطة الجوار، إذ تضم أربعة مراكز من جملة 14 مركزا نموذجيا بكامل البلاد، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم التجربة في كامل الجهات وتركيز مجالس محلية للأمن بما يوفر أريحية أكثر في العمل الأمني وتقاربا بين الأمني والمواطن، وفق تعبيره.
وتولى الوزير من جهة أخرى تدشين المقر الجديد لمنطقة الأمن الوطني ببن قردان، مؤكدا سعي الوزارة إلى توفير الموارد البشرية الكافية والتجهيزات. وأشار إلى انطلاق تكوين 1700 عون وضابط في إطار المناظرة الأولى التي فتحتها الوزارة على أن يتم فتح مناظرة ثانية هذه السنة لانتداب 6 آلاف عون سنة 2020 سيتوزعون بين ثلاثة آلاف في قطاع الأمن و2500 في الحرس الوطني و500 في الحماية المدنية.
وذكر الوزير أن صفقات بصدد الانجاز لاقتناء تجهيزات سواء عبر ميزانية وزارة الداخلية أو في إطار التعاون الدولي وبالتنسيق مع رئيس الحكومة، ومنها اقتناء مدرعات بالخصوص كحاجة ضرورية للعمل الميداني للوحدات الأمنية وتوفير أكثر ضمانا وأريحية وسلامة لهم، وذلك في أقرب وقت ممكن.
وتابع الوزير نشاط عدة أسلاك أمنية من وحدات التدخل وحفظ النظام والحماية المدنية ودوريات متمركزة على الطرقات والوحدات الأمنية المتمركزة بمطار جربة جرجيس الدولي، مثمنا جهودهم في حفظ الأمن العام بهذه الولاية الحدودية وضمان سلامة البلاد وأمن مواطنيها وزوارها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine