البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

ssss

وزير الداخلية يصل الجزائر لبحث التعاون الأمني القائم بين البلدين

استعرض وزير الداخلية، هشام الفراتي، خلال لقائه نظيره الجزائري، نورالدين البدوي، اليوم الاثنين في الجزائر، واقع التّعاون الأمني القائم بين البلدين خاصّة في مجالات التّصدّي للإرهاب والتّهريب وكافة أشكال الجريمة وخاصة منها العابرة للحدود.
وذكرت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على عقد اجتماع اللّجنة الأمنيّة المشتركة المنبثقة عن اتّفاق التّعاون المبرم بين البلدين في 17 مارس 2017، كما تمّ الاتّفاق على عقد اجتماع تنسيقي بين مسؤولي هياكل الحماية المدنية بالمناطق الحدوديّة قبل فصل الصّيف، لضبط طرق التّدخّل المشترك للتّوقّي من حرائق الغابات والحدّ منها، فضلا عن تعزيز علاقات التّعاون الجارية بين الدّيوان الوطني للحماية المدنيّة بتونس ومديريّة الدّفاع المدني بالجزائر.
من جهة أخرى، تمّ الاتّفاق خلال هذه الزّيارة على تعزيز التّعاون بين البلدين على مستوى المناطق الحدوديّة، تجسيما لمخرجات اللّقاء الذي جمع ولاّة المناطق الحدوديّة الذي التأم بتونس يومي 6 و7 أكتوبر 2018.
وكان وزير الداخلية هشام الفراتي مصحوبا خلال زيارته الى الجزائر بوفد رفيع المستوى من سامي إطارات الوزارة.
يذكر ان اللقاء المشترك لولاة المناطق الحدودية بين تونس والجزائر، الذي انتظم في تونس يومي 6 و 7 اكتوبر 2018، كان قد أسفر عن عدد من التوصيات في المجال الاستثماري والطاقي والثقافي والصحي.
وحضر أعمال ذلك اللقاء المشترك ولاة كل من الكاف وجندوبة والقصرين وتوزر من الجانب التونسي، وولاة كل من سوق اهراس وتبسة والوادي والطارف من الجانب الجزائري.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine