البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

gabes mednine

وزير الدفاع يضع حجر الأساس لجناح طبي جديد بالمستشفى العسكري بقابس

 

أعطى وزير الدفاع الوطني غازى الجريبي مساء اليوم الخميس اشارة انطلاق بناء مكونات طبية جديدة بالمستشفى العسكرى بقابس تتمثل في أقسام للطب الباطني والتخدير والانعاش والاشعة اضافة الى مركز للعمليات على مساحة جملية قدرها 3500 مترا مربعا وبكلفة جملية قدرها 6 فاصل 5 مليون دينار.
وتنضاف هذه الاقسام الجديدة التي ينتظر أن تكون جاهزة في غضون 24 شهرا الى باقي المكونات القديمة للمستشفى العسكرى بقابس والمتمثلة في أقسام استشفائية مختصة وأقسام ووحدات طبية مشتركة من بينها بعض الاقسام ذات الصبغة الجامعية.
واطلع وزير الدفاع الوطني بهذه المناسبة على الوضعية الراهنة لهذا المستشفى وعلى سير العمل بمختلف أقسامه معاينا قاعات العمليات التي تمت تهيئتها موخرا باعتمادات قاربت 150 الف دينار.
وأفاد الجريبي في هذا الخصوص أن مشروع تجديد المستشفى العسكرى بقابس يتنزل ضمن الجهود المبذولة لتطوير الطب والصحة العسكرية مشيرا الى أن تشخيصا لهذا القطاع تم القيام به موخرا كشف وجود حاجة ملحة لانجاز مثل هذه المشاريع.
وقال ان تصورا جديدا تم اعتماده في انجاز هذة المكونات الجديدة للمستشفى يجعل من الاقسام المستحدثة وحدة متكاملة تستفيد من بعضها البعض

 

 

 

 

 

وفي سياق آخر قال غازي الجريبي ان  قرار خلية الأزمة في رفع درجة التأهب و الاحتياطات للجيوش الثلاثة يعود إلى تدهور الأوضاع الأمنية على المستوى الإقليمي،وخاصة في ليبيا،وإذا اقتضى الأمر سنتخذ إجراءات جديدة.

 

 

فيديو : مراسلنا محمد علي عكاشة

 

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine