البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

54ddcb535415c

وزير الطيران المصري : خطة لإجلاء المصريين من ليبيا عبر تونس

قال وزير الطيران المدني، حسام كامل، إنه تم وضع خطة لإجلاء المصريين العاملين في ليبيا من خلال المطارات التونسية، و »نحن في انتظار أن تخبرنا وزارة الخارجية بأعداد المصريين الذين سيتم إجلائهم ». « عملية الإجلاء ستتم من خلال أتوبيسات ستنتظر المصريين على الحدود الليبية التونسية لنقلهم إلى المطارات التونسية، ليتم بعد ذلك نقلهم جوا إلى مصر »، بحسب كامل. وقال كامل، إن « هناك صعوبة في النزول بالطائرات للمطارات الليبية لتدهور الأوضاع الأمنية هناك ».


وأشار إلى أنه « تم التنسيق مع شركة مصر للطيران في تونس على تنظيم رحلات لإجلاء المصريين من 4 مطارات تونسية، وهي  جربة وتورز وقابس وتونس ». كانت وزارة الطيران المدني قد قامت في سبتمبر 2014 بإجلاء المصريين العاملين في ليبيا من خلال مطارات جربة وتورز وقابس، نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية هناك في ذلك الوقت أيضاً.


وأكد كامل أنه « تم تجهيز كل أسطول شركة مصر للطيران استعدادا لأي عمليات تتم في الفترة المقبلة ». كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد طالب، أمس أجهزة الدولة بوضع خطة عاجلة لإجلاء المصريين من ليببا، وتنفيذ قرار منع السفر إلى هناك بكل حسم، بعد وقت قصير من حادث ذبح 21 مسيحيا مصريا في ليبيا على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية داعش.


وقال رئيس سلطة الطيران المدني، محمود الزناتي،  إن حركة الطيران المدني بين مصر وليبيا مستمرة في اتجاه واحد إلى مصر. وأوضح الزناتي، في تصريحات صحفية، أن قرار حظر استقبال أي رحلات من ليبيا بمطار القاهرة مازال مستمرا، بسبب سوء الوضع الأمني هناك، حيث تقتصر الحركة الجوية بين مصر وليبيا على مطاري لابرق وطبرق الليبيين ومطار برج العرب غرب الإسكندرية. ولم يوضح وزير الطيران ما إذا كانت خطة الإجلاء الحكومية ستشمل مطار القاهرة، أم ستقتصر على مطار برج العرب فقط.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine