البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

بنزين02

وزير المالية : التخفيض في اسعار البنزين والغازوال خلال سنة 2016

 سيتم التخفيض ب20 مليم في سعر البنزين وب50 مليم في سعر الغازوال بداية من سنة 2016 حسب ما اعلن عنه وزير المالية سليم شاكر.


واضاف في ندوة صحفية عقدها اليوم الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة لتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2016 ان الانعكاسات المالية لهذا الاجراء تقدر ب130 مليون دينار.


واعلن الوزير ان الحكومة اقرت اعتماد التعديل الالي لاسعار المحروقات وفق الاسعار العالمية بداية غرة جويلية 2016 واوضح انه في صورة ارتفاع الاسعار العالمية للبترول او انخفاضها سيتم تعديل الاسعار المحلية للمحروقات تبعا لذلك.


 وأفاد شاكر أن الالية سيقع ضبطها بالتعاون مع وزارة الصناعة والطاقة والمناجم التي تعكف حاليا على اعدادها. وشدد على أن هذا الاجراء تم اتخاذه في اطار حرص الحكومة على تحسين القدرة الشرائية للطبقات المتوسطة والضعيفة علاوة على الناى بهذا الملف عن كل تجاذبات سياسية.


ونفى عضو الحكومة من جهة اخرى امكانية تعديل أسعار المواد الاساسية بداية من العام القادم. وقال أن قيمة الدعم المخصصة للمواد الاساسية للعام القادم ستكون في حدود 1600 م د مقابل 1530 م د خلال سنة 2015 والذى اعتبره كافيا اذ ياخذ في عين الاعتبار تطور الاسعار العالمية حبوب ومواد غذائية .


وأضاف انه في حال تجاوز قيمة الدعم هذا المبلغ فان الحكومة ستقوم بعملية تقييم في مارس القادم ودراسة امكانية تعديل الاسعار ان كانت لازمة.وطمأن الوزير المواطنين ان هذه التعديلات ان اضطرت الحكومة الى اقرارها فستكون بنسب طفيفة ولن تمس الطبقات الضعيفة والمتوسطة.


بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine