البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

وزير النقل

وزير النقل : تواصل المفاوضات لانهاء اضراب أعوان شركات النقل البرى

  أكد وزير النقل  شهاب بن أحمد الثلاثاء  تواصل المفاوضات مع الاطراف النقابية للتوافق على صيغة لانهاء الاضراب المفتوح الذى ينفذه أعوان شركة نقل تونس وبعض الشركات الجهوية للنقل بشأن منحة الانتاجية.


   وشدد بن احمد  خلال ندوة صحفية عقدها الثلاثاء بتونس   ان الوزارة متمسكة بايجاد طريقة لاحتساب هذه المنحة بالاعتماد على عنصر المردودية بما قد يمكن من تقليص كلفتها من 29 مليون دينار الى 10 مليون دينار خاصة وان خسائر هذه الشركات تناهز 1400 مليون دينار.


   وعزا الخلاف بين الوزارة و النقابات  الى طريقة احتساب هذه المنحة التي لا تستجيب لمقتضيات القانون الاساسي للشركات النقل البرى موكدا ان الوزارة ملتزمة مبدئيا بتمكين اعوان الشركات من هذه المنحة.


  وأضاف بن احمد ان محضر الاتفاق الصادر عن الاجتماع المنعقد بين الوزارة والمركزية النقابية يوم 8 ديسمبر 2014 اقر هذه المنحة ونص على تكوين لجان لمراجعة طريقة احتساب هذه المنحة.


   ووصف بن احمد اضراب أعوان شركات النقل الذى شل حركة النقلبتونس الكبرى وبعض المدن الداخلية بغير  القانوني  خاصة وانه تم دون اعلام مسبق بشنه.


  وقد تسبب الاضراب الفجئي الذى يشنه اعوان الجولان بشركة نقل تونس  في حالة شلل تام في العاصمة وبعض المدن الداخلية وهو ما ادى الى حالة من الغضب والاحتقان لدى مستعملي النقل العمومي في بعض المناطق بالعاصمة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

تقارير مصوّرة

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine