البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

668_334_1372374411eleve

نقابتا التعليم الابتدائي والاساسي يحتجان امام البرلمان على امتحان السيزيام وتدريس اللغات ورئيس المجلس يعد بدراسة الموضوع

نفذت نقابتا متفقدى التعليم الابتدائي والنقابة العامة للتعليم الاساسي  صباح اليوم الجمعة  وقفة أمام مقر مجلس نواب الشعب  بمشاركة عدد من أولياء التلاميذ  وذلك  احتجاجا على قرارات وزارة التربية بخصوص امتحان ختم المرحلة الابتدائية (السيزيام) وتدريس اللغات   حسب  ما جاء على لسان منظمي هذه الوقفة.


 وقد أطلع كل من نور الدين الشمنقي  الكاتب العام للنقابة العامة لمتفقدى التعليم الابتدائي ومستورى القمودى كاتب عام النقابة العامة للتعليم الاساسي  رئيس مجلس نواب الشعب  محمد الناصر  على  ماخذ النقابتين بخصوص القرارات الاخيرة المتعلقة باجراء امتحان اجبارى لتلاميذ السنة السادسة من التعليم الاساسي وكذلك بتدريس اللغتين الفرنسية والانقليزية تباعا في السنوات الثانية والثالثة من التعليم الاساسي .


و أبرز رئيس البرلمان  لدى تحادثه ظهر اليوم الجمعة   بقصر باردو  مع المسوولين النقابيين  الاهمية التي يكتسيها  هذا الموضوع  معربا عن  الاستعداد لدرسه من مختلف الجوانب وايلائه ما يستحق من عناية من قبل مجلس نواب الشعب   وفق  ما جاء في بلاغ للمجلس.


كما شدد رئيس المجلس على  ضرورة مضاعفة الجهد من قبل كل الاطراف  المتدخلة في اصلاح المنظومة التربوية  من أجل توفير الظروف  الملائمة لسيرها على الوجه الافضل وضمان نجاحها .


من ناحيته اعتبر نورالدين الشمنقي  كاتب عام نقابة متفقدى التعليم الابتدائي  في تصريح ل وات  أن اعادة امتحان ختم المرحلة  الابتدائية وتعميمه واجباريته يعد  اخلالا بيداغوجيا مشيا الى  أن هذه القرارات التي وصفها بالارتجالية  من شأنها أن  تضر بالمنظومة التربوية وبالمدرسين وبالتلاميذ .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

ذبذبات البث

frequence FM

ak

الأخبار المسجّلة

rd

rg

blagat

خدمات

job

تابعونا على الفيسبوك

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري

radio Tataouine