البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

greve_si77a2

أعوان الصحة العمومية ينفذون اليوم وغدا إضرابا قطاعيا عن العمل بعد فشل المفاوضات مع وزارتهم

ينفذ اليوم وغدا أعوان الصحة إضرابا قطاعيا.قرار الإضراب جاء بعد أن أعلنت الجامعة العامة للصحة  امس في بلاغ لها عن تنفيذه عقب فشل الجلسة التفاوضية التي انعقدت الثلاثاء الماضي مع وفد من وزارة الصحة.


ويطالب أعوان الصحة العمومية بسحب الفصل 2 على كافة أسلاك القطاع وعرضه على مجلس نواب الشعب وإعادة توظيف الأعوان وفق شهائدهم .


هذا ولم يكتب لجلسة التفاوض المقررة امس في قطاع الصحة أن تنعقد والتي كانت مبرمجة لاستكمال النقاش حول النقاط العالقة  وفق ما اكد كاتب عام الفرع الجامعي للصحة بتطاوين سالم السبيسي:


|


في المقابل أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها أمس  أنها لم تتوصل إلى اتفاق مع الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل حول إلغاء الإضراب المزمع تنفيذه يومي 11 و12 جوان الجاري من قبل أعوان الصحة بالمؤسسات الاستشفائية/وذكرت الوزارة في هذا البلاغ أن الجلسة الصلحية التي انعقدت الثلاثاء الماضي وتواصلت إلى ساعة متأخرة من الليل  أفضت إلى الاستجابة لجملة من المطالب الخصوصية الواردة باللائحة المهنية إلى جانب اقتراح الطرف الإداري إدراج بقية المطالب ضمن المفاوضات الاجتماعية لسنتي 2015  /2016.


وقالت الوزارة انه تم عرض مشروع تنقيح الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على لجان مجلس نواب الشعب للدرس قبل إحالته على الجلسة العامة للمجلس في أقرب الآجال وبينت أن الطرف النقابي تشبث بضرورة إقرار ترقيات استثنائية رغم أنها تمس بنوعية المهام المناطة بعهدة العاملين بالقطاع وطبيعة العمل الإداري إلى جانب تأثيرها المباشر على بقية القطاعات بالوظيفة العمومية علاوة على انعكاسها المالي الكبير.


وجاء في البلاغ أنه  بقدر التزام وزارة الصحة بالحوار للتوصل إلى الحلول الممكنة بالنسبة للمسائل المطروحة  فإنها تدعو إلى احترام حرية العمل بكافة الهياكل والمؤسسات الصحية العمومية حفاظا على تواصل إسداء الخدمات الصحية المقدمة للمواطن وعلى ضمان استمرارية المرفق العام للصحة.


وعبرت الوزارة في بلاغها عن الأسف  لما قد ينجر عن هذا القرار من اضطراب على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن طيلة هذا الإضراب.


بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري