البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Protesters carrying banners and placards take part in a Women's March in Stockholm,   Sweden

أكثر من 200 ألف امرأة يعتزمن القيام بمسيرة نسائية في واشنطن ضد ترامب

من المتوقع أن تنظم مئات الالاف من النساء مسيرات في واشنطن اليوم السبت، لإظهار معارضتهن للرئيس دونالد ترامب بعد يوم من تنصيبه.


ويتوقع منظمون مشاركة أكثر من 200 الف امرأة في المسيرة النسائية، التي توصف بأنها « مظاهرة ضد كراهية النساء والعنصرية والمثلية الجنسية والتعصب الديني ».


وتم وضع الخطط بشأن المسيرة بعد وقت قصير من فوز ترامب في الانتخابات التي جرت في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.


وقال المنظمون في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للمسيرة: « إن خطابه الدورة الانتخابية الماضية أهانت وشيطنت وهددت الكثيرات منا ».


وأضاف البيان: « لقد تأذت مجتمعاتنا وانتابها الخوف »، مضيفا: « نحن نتجمع بشكل متنوع لإظهار أن وجودنا عدديا كبير للغاية بشكل لا يمكن تجاهله ».


وقالت موريل باوزر، عمدة واشنطن، إنه سيكون هناك أمن كاف، لكن من المتوقع أن تكون المسيرة سلمية. وكانت مظاهرات نظمت خلال تنصيب ترامب أمس الجمعة قد تخللتها عمليات تخريب وأشكال أخرى للعنف.


ومن المقرر أن تبدأ المسيرة في الساعة الواحدة والربع مساء (1815 بتوقيت جرينتش) بعد برنامج لمدة ثلاث ساعات، يضم أكثر من 40 خطابا.


ومن المتوقع أن تكون أنجيلا دافيس، الناشطة الحقوقية، والكاتبة والناشطة،جلوريا ستينيم، واثنتان من مغنيات البوب هما كاتي بيري وشير والمخرج مايكل مور والممثلتان أشلي جود وسكارليت جوهانسون من بين المتحدثين، الذين سيلقون خطابات أمام الحشد قبل المسيرة.


وفي وقت سابق من اليوم، خرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع في أستراليا ونيوزيلندا ضمن فعاليات المسيرة النسائية العالمية التي تنطلق من واشنطن. وشارك أكثر من ألف امرأة ورجل وطفل في مسيرتين في أوكلاند وولنجتون، أكبر مدينتين في نيوزيلندا، بحسب وسائل إعلام محلية، وفي سيدني تجمع عشرات الآلاف في هايد بارك بوسط المدينة.


وتلك المسيرات هي الأولى ضمن أكثر من 600 مسيرة مقررة في عدة مدن حول العالم اليوم السبت.


ونظم مئات الأشخاص مظاهرة تضامنية في برلين من جانب « الديمقراطيين في الخارج »، الفرع الرسمي للحزب الديمقراطي للمواطنين الأمريكيين الذين يعيشون في الخارج، بحسب الشرطة الألمانية.


وردد المتظاهرون هتاف « لا عدالة ، لا سلام ».


كما تجمع آلاف الأشخاص في وسط لندن تضامنا مع تلك المسيرات.


وفي ستوكهولم، تجمع عدة آلاف اليوم تعبيرا عن دعمهم لحقوق النساء وحقوق الإنسان. وانطلق المتظاهرون بعد ذلك من وسط المدينة باتجاه السفارة الأمريكية.


وعبر الكثيرون من الذين تحدثوا أثناء المسيرة عن رفضهم لتصريحات أدلى بها ترامب اثناء وبعد حملته الانتخابية في هذا الشأن.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري