البث الحي

الاخبار : متفرقات

0,  ,  18005656_303,  00

ألمانيا: إعتقال تونسي متّهم بمساعدة « داعش »

أعلنت النيابة العامة الالمانية اعتقال شخصين متهمين بتقديم دعم لوجستي الى تنظيم الدولة الاسلامية ومساعدة شاب في الـ17 من العمر للتوجه الى سوريا والقتال في صفوف هذا التنظيم الاصولي. والمعتقلان هما تونسي في الثامنة والثلاثين من العمر وروسي في الثامنة والعشرين وقد اعتقلا في مدينة اكس لا شابيل في غرب المانيا بناء على مذكرتي اعتقال. وتمت مداهمة شقتيهما اضافة الى اماكن سكن 13 شخصا اخرين في سبع مناطق المانية تقع خاصة في غرب البلاد.

وقال النائب العام الفدرالي هارالد رانج ان التونسي متهم بارسال ثياب في شهر جويلية  2013 بقيمة 1100 أورو الى التنظيم الاصولي وايضا بارسال مبلغ 3400 أورو نقدا.
كما انه متهم بالتعاون مع المتهم الروسي بتنظيم انتقال شاب في الـ17 من العمر من المانيا الى سوريا عبر تركيا للمشاركة في القتال الى جانب تنظيم الدولة الاسلامية.
وخلال هذه المداهمات الواسعة اعتقل ايضا شخصان لفترة قصيرة بعد الاشتباه بدعمها لمجموعة احرار الشام التي تقاتل النظام السوري.
والتهمة التي وجهت اليهما هي ارسال 7500 حذاء و6000 سترة ونحو مئة قميص عسكرية بقيمة تصل الى 130 الف أورو الى تنظيم احرار الشام في سوريا.
وقال النائب العام الفدرالي ان تنظيمي الدولة الاسلامية واحرار الشام يعملان « عبر الترهيب على اقامة دولة اسلامية تستند فقط الى الشريعة ».

المصدر : أ ف ب

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري