البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

المنجي

أهل المسرح بقابس ينتقدون افتقار الجهة إلى مركز للفنون الدرامية والركحية

انطلقت مساء اليوم السبت بالمركب الثقافي بقابس، الدورة 24 لمهرجان « الفرجاني منجة للمسرح » الذي ينظمه من 7 إلى 14 أفريل 2018، المركّب الثقافي بقابس، بالتعاون مع جمعية إبداع للمسرح والفنون بشنّني.
وقد تميّز الحفل الإفتتاحي للمهرجان والذي واكبه جمهور غفير، بتقديم عروض موسيقية لنادي الموسيقي بالمركب الثقافي بقابس وعروض مسرحية لنادي المسرح بدار الثقافة بمطماطة الجديدة ودار الشباب بوشمّة، إضافة إلى فقرات تنشيطية متنوّعة.
وتتضمّن الدورة الجديدة لمهرجان الفرجاني منجة للمسرح، 8 عروض مسرحية محترفة و10 عروض لفرق هاوية في مسابقة مسرح الهواة، إضافة إلى ندوة فكرية حول « مراكز الفنون الدرامية والركحية .. الواقع والآفاق » وورشات تكوينية عديدة.
وقد انتقد العديد من المسرحيين الذي واكبوا افتتاح المهرجان في تصريحات لمراسل « وات »، افتقار جهة قابس إلى مركز للفنون الدرامية والركحية، رغم وجود قرار في ذلك اتخذه المجلس الوزاري المنعقد بقابس يوم 25 جوان 2015.
وفي هذا الصدد قالت جليلة بن يحي وهي أستاذة مسرح، إن ولاية قابس جديرة بأن يكون لها مركز للفنون الدرامية وهو ما ذهب إليه أيضا الهادي فرهود، رئيس جمعية المسرح بشاطئ السلام والذي اعتبر أنه « لا شيء يبرّر غياب هذا الفضاء في جهة تتنفس المسرح ».

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري