البث الحي

الاخبار : بلاغات

روضة اطفال

إجراءات استثنائية وظرفية لمرافقة محاضن ورياض الأطفال والمحاضن المدرسية المتضررة من الحجر الصحي العام

 أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، في بلاغ لها اليوم الخميس، عن جملة من الإجراءات الإستثنائية والظرفية لمرافقة محاضن ورياض الأطفال والمحاضن المدرسية، والإحاطة بأجرائها المتضررين من الحجر الصحي العام.
وتنتفع مؤسسات الطفولة الخاصة المنخرطة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمتضررة بسبب توقف نشاطها بصفة مؤقتة أو كلية، نتيجة تطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل، بالمنح الاستثنائية والظرفية لفائدة أصحاب المؤسسات ولفائدة العاملين بها وفقا للشروط المحدّدة.
وأشارت الوزارة، في ذات البلاغ، أنه يتواصل بصفة استثنائية صرف المنح والامتيازات المسندة للمنتفعين ببرامج الصندوق الوطني للتشغيل من الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، وذلك بالنسبة للمؤسسات المتوقفة عن النشاط خلال الفترة المعنية بتطبيق إجراءات الحجر الصحي الشامل و إلى غاية 31 ماي 2020. ولا يستفيد المنتفعون بهذا الامتياز بالمنح الاستثنائية والظرفية.
كما تنتفع مؤسسات الطفولة الخاصة، بامتياز تأجيل دفع المساهمات المحمولة على الأعراف في النظام القانوني للضمان الاجتماعي بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2020.
وتشمل الإجراءات بالإجراءات الاستثنائية المنصوص عليها بالإتفاقية المبرمة بين الوزارة والبنك التونسي للتضامن، إمكانية الحصول على قرض يُسحب من موارد خط تمويل وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ بالبنك، لا تتجاوز قيمته 5 آلاف دينار دون نسبة فائدة، يتم تسديده على مدة 24 شهرا، مع مدة إمهال بـ6 أشهر.
ويتم استعماله لمجابهة مصاريف التسيير والصيانة للمؤسسات المعنية خلال فترة الحجر الصحي.
وبالنسبة للمؤسسات المنتفعة بقروض، أوضح البلاغ، أنّه يتمّ إرجاء خلاص أقساط القروض المتعلقة بأشهر مارس إلى موفى شهر سبتمبر 2020، ويشمل إجراء التأجيل القروض المتحصل عليها من البنك التونسي للتضامن ومؤسسات التمويل الصغير والبنوك، ويتم تعديل جدول السداد تبعا لذلك.
ونشرت الوزارة وثيقة تفصيلية حول كيفية تطبيق الإجراءات الاستثنائية بخصوص رياض ومحاضن الأطفال والمحاضن المدرسية المتضررة متوفرة على الرابط التالي: http://www.femmes.gov.tn/ar/2020/04/30//

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري