البث الحي

الاخبار : أخبار رياضيّة

oil-crash

إضرابات واعتصامات بالجملة في حقول النفط بصحراء ولاية تطاوين

بعد فشل الجلسة الصلحية التي انعقدت أمس الثلاثاء بمقر التفقدية العامة للشغل والمصالحة، جدد الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، الاربعاء، دعوته كافة منظوريه في جميع الشركات البترولية في صحراء الجهة إلى إضراب قطاعي عام عن العمل ليوم كامل بداية من منتصف ليلة الاربعاء/الخميس، مع توقيف الإنتاج بجميع الحقول النفطية في الصحراء، تضامنا مع عملة شركة « وينستار » Winstar الكندية الذين تم طردهم تعسفيا، حسب ما أفاد به الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل، بشير السعيدي، مراسل « وات » بالجهة.
ويستثني هذا الاضراب، الذي أصدر الاتحاد الجهوي برقيته يوم الرابع من الشهر الجاري، عمال الإعاشة والتموين.
يذكر أن الاتحاد الجهوي للشغل لم يتوصل الى حل مع الشركة الكندية Winstar بخصوص العمال المطرودين منها، والمعتصمين منذ أكثر من شهر في عمق الصحراء على الحدود التونسية الجزائرية.
وإلى جانب هذا الاضراب التضامني، ينفذ عملة شركة تنمية استغلال النفط لرخصة الجنوب (سودابس) « SODEPS » إضرابا ينطلق غدا الخميس ويتواصل خمسة أيام، مع إيقاف الإنتاج بحقلي العريش والمخروقة، وذلك على خلفية عدم تفعيل محاضر الاتفاق الممضاة مع إدارة المؤسسة. وسيشمل الإضراب عملة وموظفي المقر الاجتماعي بتونس العاصمة أيضا.
وتتواصل سلسلة الإضرابات في الشركات البترولية العاملة في الصحراء، منها شركة (تليتاك) « TELETEC  » ، التي سيدخل عمالها في إضراب مفتوح بداية من يوم 18 مارس الجاري، على خلفية الاستغناء عن خدماتهم، التي كانت تتمثل في نقل المحروقات الخام عبر شاحنات، وأصبحت شركة OMV النمساوية تنقلها حاليا عبر أنابيب أنجزتها للغرض، مطالبين بشغل بديل.
كما ينتظر أن يدخل عملة شركة (مادكو) MEDCO الاندونيسية في إضراب لمدة ثلاثة أيام بداية من يوم 18 مارس الجاري، وذلك « نتيجة تنكر الشركة لتعهداتها، وعدم تجاوبها لعقد جلسة تفاوض »، حسب
ما جاء في برقيات الإضراب التي تلقى مراسل « وات » في الجهة نسخا منها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري