البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

20180913101530appp--7b661ed2bae94ae6badfdb02ffda867d-7b661ed2bae94ae6badfdb02ffda867d-entry.h

إعصار مانجخوت يصل اليابسة في الفلبين برياح سرعتها 285 كيلومترا في الساعة و مصطحبا معه نطاقا من السحب المحملة بالأمطار يبلغ عرضه 900 كيلومتر

 ضرب إعصار مانجخوت اليابسة في الفلبين في وقت مبكر من اليوم السبت بالتوقيت المحلي، ما تسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح عاتية بشمالى البلاد.

وذكر مكتب الأرصاد الفلبينى « باجاسا » أن الإعصار مانجخوت ضرب بلدة باجاو فى مقاطعة كاجايان فى حوالى الساعة 40ر1 صباحا (1740 بتوقيت جرينتش اليوم الجمعة).

وحتى قبل وصول الإعصار، فقد تسبب في انقطاع الكهرباء عن منطقتي كاجايان وإيزابيلا، حيث فر الآلاف من منازلهم.

يأتي مانجخوت ، وهو أقوى إعصار يضرب الفلبين هذا العام ، مصطحبا معه نطاقا من السحب المحملة بالأمطار يبلغ عرضه 900 كيلومتر.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن ارتفاع العاصفة قد يصل إلى ستة أمتار فيما يحذرون من احتمالات حدوث الفيضانات والانهيارات الأرضية وتلف المحاصيل على نطاق واسع.

ويتحرك مانجخوت باتجاه الشمال الغربي للبلاد بسرعة 35 كيلومترا في الساعة، في حين سجلت سرعة الرياح 285 كيلومترا في الساعة. وذكر مكتب الأرصاد الفلبينى أنه من المتوقع أن تكون الأضرار الإجمالية الناجمة عن الرياح في المجتمعات المحلية الواقعة على طريق مانجخوت « هائلة للغاية ».

وقد تم إلغاء العشرات من الرحلات الداخلية والدولية حتى يوم الأحد المقبل، في حين تقطعت السبل بآلاف الركاب في مختلف الموانئ في شرق ووسط الفلبين بعد حظر السفر عبر البحر.

كما تم تعليق الدراسة والعمل الحكومي في المناطق المتأثرة اعتبارا من اليوم الجمعة.

ومن المتوقع أن يتأثر 2ر5 مليون شخص على الأقل بالإعصار، وفقا للمجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث.

وقال الصليب الأحمر الفلبيني إن العدد المتضرر قد يصل إلى عدد كبير يبلغ 10 ملايين شخص.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري