البث الحي

الاخبار : أخبار إقتصاديّة

11111

إمضاء مذكرة تفاهم بين الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والمفوضية الوطنية الليبية العليا للإنتخابات

تم اليوم بتونس توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  والمفوضية الوطنية الليبية العليا للإنتخابات.


ويسعى الطرفان بمقتضى هذه المذكرة، الى العمل على رفع مستوى اداء الهيئتين في مجال ادارة وتنفيذ العمليات الانتخابية، وادارة المخاطر، وضمان تكوين الخبرات المؤهلة في الغرض.
كما تنص المذكرة، على تنظيم الورشات والمؤتمرات واللقاءات المشتركة، وتشريك ممثلين عن الهيئتين الانتخابيتين في مهمات ملاحظة ومتابعة الانتخابات لكلا البدين ، فضلا عن اجراء البحوث والدراسات ذات الصلة بالانتخابات.
ويقوم الطرفان بمقتضاها، بعقد اجتماعات دورية نصف سنوية، من اجل وضع الآليات الملائمة لتنفيذ الاهداف، ومتابعة التقدم الحاصل في مجالات التعاون.
وتعتبر هذه المذكرة وثيقة بيان نوايا، ولا يترتب عن طرفيها علاقات قانونية او مالية ملزمة.


وصرح شفيق صرصار، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات،  خلال ندوة صحفية التأمت اليوم الاثنين بتونس العاصمة، ان هذه المذكرة، تعد الاولى بين الهيئة ومفوضية عربية، وذلك تكريسا للسعي الجاد نحو بناء هيئات انتخابية تستجيب للمعايير الدولية، وتتسم بالحياد والاستقلالية، وتعمل على بناء قدراتها الذاتية، قصد خلق بيئة انتخابية تكرس الديمقراطية.
من جانبه، قال عماد الشاذلي السايح، رئيس مجلس المفوضية الوطنية الليبية العليا للانتخابات، إن مثل هذه الاتفاقيات بين ليبيا وتونس، لم تكن متاحة بسبب طبيعة الانظمة السياسية السابقة، مبينا ان ما شهدته المنطقة من تحولات للمشهد السياسي، فتح المجال امام التعاون الجدي في جميع الميادين بما فيها المجال الانتخابي بما يكرس النهج الديمقراطي في كلتا الدولتين ويرفع مستوى الوعي لدى الشعبين.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري