البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

DSC_0813

إنجاز محامل ترويجية للسياحة الثقافية بجزيرة جربة

في إطار برنامج « جربة-آلتر » الممول من مجلس مقاطعة النورموندي (فرنسا)، تنظم جمعية جربة الفريدة يوما اختتاميا بمدرسة السياحة بحومة السوق جربة لتقديم محامل ترويجية منجزة من طرف الجمعية، وذلك يوم الجمعة 28 فيفري الحالي.
وتتمثل هذه المحامل في دليل سياحي وخريطة لمسلك سياحي للمدينة العتيقة بحومة السوق وخريطة لمسالك سياحية بالدراجات الهوائية على كامل الجزيرة.
وأُنجز مشروع « جربة-آلتر » من طرف جمعية جربة الفريدة « انسوليت »، بدعم من مقاطعة النورموندي الفرنسية. ويهدف المشروع إلى تدعيم السياحة الثقافية والتضامنية بجزيرة جربة عبر إصدار محامل لتثمين الموروث المادي (الهندسة المعمارية) والتراث اللامادي (الحرف التقليدية و العادات والتقاليد).
وتأسست جمعية « جربة الفريدة » في جويلية 2014 وهي تعمل من أجل تثمين الموروث الثقافي والحضاري للجزيرة والحفاظ عليه والترويج للسياحة البديلة والسياحة الثقافية والسياحة البيئية والسياحة المستدامة والتضامنية.
وتعمل الجمعية أيضا على المساهمة في الحفاظ على تراث جربة المادي واللامادي وتوعية الجهات الفاعلة في السياحة الكلاسيكية بضرورة استخدام الممتلكات الثقافية والمعلومات الأثرية والتاريخية بغية اكتشاف جزيرة جربة والمساهمة في الحفاظ على بيئتها.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري