البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

Chahed speaks at the Assembly of People's Representatives in Tunis

إنطلاق الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب لإنتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات

انطلقت في حدود الساعة الخامسة والنصف من عشية اليوم الإثنين، الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المخصصة لانتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بحضور 133 نائبا.
وكان رؤساء الكتل البرلمانية قرروا في اجتماع عقدوه قبل إنطلاق الجلسة العامة، المرور إلى التصويت على المترشحين لرئاسة الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، بعد أن تعذر التوافق حول أحدهم، وفق ما أفاد به رئيس كتلة الجبهة الشعبية أحمد الصديق (وات).
وأضاف الصديق، أنه تم الإتفاق على عقد جلسة توافقات للاختيار بين المترشحين الاثنين الذين سيتحصلان على أكثر الأصوات، في حال عدم تمكن أي مترشح من الحصول على 109 أصوات.
وأوضح أن جلسة الاستماع التي عقدها رؤساء الكتل النيابية عشية اليوم، لخمسة مترشحين لرئاسة الهيئة (بعد انسحاب عادل البرينصي من سباق الترشح، وتغيب نبيل العزيزي عن جلسة الإستماع)، لم تنجح في الوصول إلى توافق بخصوص المرشح لرئاسة الهيئة رغم توضح الصورة عن كافة المترشحين.
يشار إلى أن المترشحين الستة لرئاسة هيئة الإنتخابات (بعد إنسحاب عادل البرينصي)، هم نبيل العزيزي ومحمد التليلي منصري وأنور بن حسن ونبيل بفون وفاروق بوعسكر وأنيس الجربوعي.
ولدى إفتتاحه أشغال الجلسة العامة المخصصة لانتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أفاد رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، بأنه تم تسجيل شغور في منصب مساعد رئيس المجلس، بعد إستقالة النائب حاتم شهر الدين الفرجاني، إثر إلتحاقه بعضوية الحكومة. كما أعلن عن استقالة النائب نذير بن عمو من كتلة حركة النهضة ليصبح عدد أعضائها 68.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري