البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

692213444a0558bfdfe4d8ddad0fdd7c5b485ad7d

إنقاذ 130 وفقدان عشرات المهاجرين قبالة السواحل الليبية

فقد عشرات من المهاجرين اليوم الجمعة، إثر غرق مركب صيد قبالة ليبيا، في حادث هو الثالث في ثلاثة أيام، وفق ما أفادت أجهزة الإسعاف الإيطالية.


ووجه خفر السواحل الإيطاليون الذين ينسقون عمليات الإنقاذ في المنطقة، نداء مساعدة إلى السفن الموجودة في الأنحاء، لافتين إلى وجود «350 شخصا في البحر»، فيما أفادت البحرية الإيطالية، وكالة «فرانس برس»، أنها ساعدت 130 شخصا، نجوا من هذا الحادث، وهي تواصل عمليات البحث.


ولم يتسن على الفور الحصول على توضيح من خفر السواحل الذين ينسقون عمليات الإغاثة في المنطقة، وهم لا يدلون عادة بتصريحات حول عملياتهم قبل استكمالها.


وبعد أربعة أيام استثنائية أنقذ خلالها أكثر من 10 آلاف مهاجر قبالة سواحل ليبيا، تم الجمعة الإبلاغ عن أكثر من خمسة عشر مركبا تواجه مشكلات.


وأدى غرق مركب صيد كبير مثقل الأربعاء إلى مقتل خمسة أشخاص وفقدان مئات آخرين، بحسب ما روى نحو 550 من الناجين الذين أكد كثيرون منهم أنهم فقدوا أحد أقاربهم.


والخميس أدى غرق مركب آخر في المنطقة إلى مقتل ما بين 20 و30 شخصا، وفق ما أفاد المتحدث باسم عملية صوفيا التابعة للقوة البحرية الأوروبية التي تكافح عمليات تهريب المهاجرين.


وتفيد آخر أرقام المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة بتاريخ 22 ماي، أن نحو 40 ألف شخص، وصلوا إلى السواحل الإيطالية منذ بداية السنة.


ومنذ مطلع السنة قضى 1370 مهاجرا ولاجئا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر المتوسط، أي 24 بالمئة، أقل من الفترة نفسها في 2015 عندما بلغ عدد الضحايا 1792 شخصا، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري