البث الحي

الاخبار : أخبار وطنيّة

اتحاد-الشغل

اتحاد الشغل : التفاوض مع الحكومة انتهى وتم اغلاق باب التفاوض وسيتم غدا تنفيذ اضراب الوظيفة العمومية والقطاع العام بشكل نهائي

اعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم في ندوة صحفية ان التفاوض مع الحكومة انتهى وتم اغلاق باب التفاوض وانه سيتم غدا تنفيذ الاضراب العام بشكل نهائي.

سمير الشفي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد تحدث في هذا الاطار لميكرفون الزميل وصفي بصيلة:

|

كما لم يفض اللقاء – الذي لم يدم سوى بضع دقائق وفق اتحاد الشغل والذي جمع صباح اليوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد والامين العام لاتحاد الشغل نورالدين الطبوبي – إلى أية نتيجة.

ووفق التراتيب التي نشرها اتحاد الشغل في وقت سابق فان الاضراب غدا سيشمل كافة العاملين بالوزارات والإدارات المركزية والجهوية والمحلية والمؤسسات الخاضعة لأحكام النظام العام للوظيفة العمومية وكافة أعوان المنشآت والمؤسسات العمومية الخاضعة لأحكام النظام العام للمنشآت والمؤسسات العمومية مع الحفاظ على الحد الأدنى من الخدمات في مراكز العمل الحيوية والتي تحددها الجامعات العامة والاتحادات الجهوية كل حسب خصوصيته.

ويكون الاضراب وفق الاتحاد حضوريا بمقر العمل إلى حدود الساعة العاشرة صباحا دون امضاء ورقة الحضور. ويتم بعدها التنقل إلى ساحة محمد علي لحضور التجمع العام الذي يلتئم بهذه المناسبة بداية من الساعة 11.30 بالنسبة لأعوان تونس الكبرى أما بالنسبة لبقية الجهات فإن التجمعات تكون أمام مقرات الاتحادات الجهوية للشغل.وينتظر أن تنعقد هيئة إدارية للاتحاد يوم السبت للنظر في الخطوات القادمة.

في المقابل اكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، إياد الدهماني اليوم ان كلفة مقترح الاتحاد العام التونسي للشغل حول الزيادات في الوظيفة العمومية في حدود 2500 مليون دينار.وأضاف أن كلفة مقترح الحكومة يتراوح بين 1200 و1300 مليون دينار.وتابع أنه في حال قبلت الحكومة بمقترح المنظمة الشغيلة فإن نسبة التضخم ستفوق 10%.

بدوره افاد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ان مقترح الحكومة بشأن الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية الذي تقدمت به والاعتماد الجبائي المقرر للدفعة الثانية من هذه الزيادة، سينسحب على الناشطين والمتقاعدين عل حد السواء.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري