البث الحي

الاخبار : أخبار سياسية

12141679_909969492421830_8611010722188508806_n

اجتماع جربة يوصي بالإعداد لعقد المؤتمر التأسيسي لحركة نداء تونس قبل موفى السنة الجارية

 اختتمت ليلة امس السبت اشغال اجتماع حركة نداء تونس بجربة خلافا لما كان مبرمجا لتقتصر مدة الاجتماع على يوم واحد بدلا من يومين حيث توجهت اليوم الاحد قيادات الحركة المشاركة في اجتماع جربة الى ولاية تطاوين لاحياء ذكرى وفاة لطفي نقض المنسق السابق للحركة بالجهة.


وانبثقت عن اجتماع جربة جملة من المقترحات والتوصيات ستتم احالتها على الهيئة التأسيسية للحركة وتنص بالخصوص على المضي قدما نحو الاعداد لعقد الموتمر التأسيسي للحزب.


وأفاد نائب رئيس الحركة حافظ قائد السبسي بان موعد انعقاد الموتمر سيحدد صلب الهيئة التأسيسية معربا عن الامل في ان ان يكون قبل نهاية السنة الجارية وان تجد المقترحات المتمخضة عن اجتماع جربة أرضية توافق بين مختلف اطارات وقيادات الحركة.


وقال في تصريح أدلى به اليوم الاحد ل وات يجب على قيادات الحزب ان تواصل العمل من اجل خدمة تونس مشيرا الى ان  الخطوة القادمة ستتمثل في الاتصال بالهيئة التأسيسية ومناقشة ما تم تداوله في اجتماع جربة الذى تميز باجواء ايجابية وتوافقية حسب تعبيره.


من جهته أكد الطاهر بطيخ النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة نداء تونس ورئيس لجنة تنظيم اجتماع جربة ان اهم توصيات هذا الاجتماع تمثلت في الدعوة الى التعجيل بعقد الموتمر التأسيسي للحركة مع اقتراح أن يكون في شهر ديسمبر القادم مضيفا انه سيتم خلال الموتمر انتخاب المكتبين التنفيذى والسياسي ورئيس الحزب الذى يختار اثنين من مساعديه وكاتب عام يختار اثنين من مساعديه.


وصرح بان تم ادخال بعض التعديلات على مشروع خارطة الطريق للموتمر التأسيسي للحركة شملت اساسا كيفية اختيار اعضاء المكاتب الجهوية واختيار تمثيليات اكثر للشباب والمراة بالاضافة الى اقرار عقد اجتماع يوم السبت المقبل في العاصمة مع المنسقين الجهويين والمقررين عن الاقاليم التي شاركت في اجتماع جربة قصد تحسين مشروع خارطة الطريق واحالته على الهيئة التاسيسية للنظر فيه.


وللتذكير فان هذا المشروع تضمن سبعة فصول اهتمت باللجنة الوطنية للانتخابات ومدة ولاية المنتخبين في الموتمر وبرنامج الموتمر التاسيسي وصيغ انتخاب المكتب التنفيذى والسياسي وكذلك رئيس الحزب والمكتب الوطني للشباب والمكتب الوطني للمراة.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري