البث الحي

الاخبار : أخبار جهويّة

مسيرة-سلمية-بقبلي

احتجاج عدد من شباب الفوار على « التعاطي غير الجاد » لمطالبهم

احتج عدد من شباب معتمدية الفوار مساء أمس الاثنين على ما اعتبروا انه « تعاطي غير جاد » مع مطالبهم التى تقدموا بها خلال جلسة وزارية انعقدت عشية أمس بمقر وزارة الشؤون المحلية والبيئة لمناقشة المطالب التنموية لولاية قبلي، وفق ما قاله الممثل عن المحتجين زيد بن معتوق لمراسل (وات) بالجهة.
وأوضح المصدر ذاته ان ممثلي معتمدية الفوار في الاجتماع الذي انعقد يوم امس بالعاصمة وضم ممثلين عن المحتجين بمنطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية، وعدد من نشطاء المجتمع المدني، لمناقشة المطالب التنموية للجهة، شعروا « بعدم التعاطي الجاد في المجلس الوزاري مع مطالبهم، مما دفع مجموعة من شباب الفوار الى الخروج عقب هذه الجلسة في مسيرة احتجاجية توجهت الى مقر شركة ‘بيرنكو’ بالمنطقة أين تم إغلاق صمام الغاز بها، قبل تدخل الجيش الوطني لتامين إعادة فتحه ومنع المحتجين من التوجه الى مقر شركة « وين ستار » البترولية المنتصبة غربي الفوار ».
وأعتبر بن معتوق ان « تحركات الأهالي عفوية، وتعبر عن تمسكهم بحقهم في التنمية »، مؤكدا انه « سيتم تنظيم اجتماع شعبي ظهر اليوم بساحة السوق وسط مدينة الفوار لتنسيق التحركات الاحتجاجية المقبلة بالمنطقة والتنسيق مع باقي مناطق الولاية لتنظيم تحرك احتجاجي موحد يدافع عن حقوق ومطالب أهالي هذه الربوع في تحسين ظروف العيش ودفع مسيرة التنمية ».
ومن جهته اكد والي قبلي وليد اللوقيني لمراسل (وات) انه « لم يتم تعمد إقصاء او تهميش مطالب الوفد الممثل لشباب معتمدية الفوار » مشيرا الى انه « اجتمع بهم من اجل مزيد التنسيق وإعداد ملفات المقترحات التنموية للمنطقة وللجهة عموما وتقديمها في المجلس الوزاري الذي سيعقد بقبلي قبل يوم 25 ماي الجاري ».
وللإشارة فان الجلسة الوزارية التي تم عقدها عشية يوم أمس بمقر وزارة الشؤون المحلية والبيئة، أفضت الى جملة من الاتفاقات مع الوفد الذي مثل محتجي منطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية، أهمها مراجعة العقد الذي تم بمقتضاه تسويغ قطعة ارض لشركة ‘بيرنكو’ لمد أنبوب للغاز، مع تنظيم مجلس وزاري بولاية قبلي قبل يوم 25 ماي الجاري للتباحث حول الملفات التنموية.
ومن ناحيته أكد الناطق الرسمي باسم اعتصام شباب القلعة علي رابح لمراسل (وات) انه سيتم اليوم عقد اجتماع مع ممثلي الشركات البترولية من اجل التباحث حول صيغ التعاقد الجديدة بين مجلس تصرف القلعة وهذه الشركات.

بقية الأخبار

ذبذبات البث

frequence FM

الإنتخابات التشريعية

baramej

شبكة خريف شتاء

baramej

الأخبار المسجلة

ak

rd

rg

blagat

خدمات

job

النشرة الجوية

meteo1

مدونة سلوك

الميثاق التحريري